مدافع البرتغال: عازمون على إهداء لقب بطولة أوروبا إلى رونالدو

time reading iconدقائق القراءة - 2
نونو مينديز مدافع منتخب البرتغال في مؤتمر صحفي- 3 يوليو 2024 - Reuters
نونو مينديز مدافع منتخب البرتغال في مؤتمر صحفي- 3 يوليو 2024 - Reuters
برلين-وكالة أنباء العالم العربي

قال نونو مينديز مدافع البرتغال، إن منتخب بلاده سيبذل أقصى جهد لإهداء لقب بطولة أوروبا "يورو 2024" إلى القائد كريستيانو رونالدو في مشاركته الأخيرة بالمسابقة.

وتلتقي البرتغال مع فرنسا في دور الثمانية بعد غد الجمعة، حين يبحث الهداف التاريخي لبطولة أوروبا عن هدفه الأول في النهائيات بألمانيا.

وأهدر رونالدو (39 عاماً) ركلة جزاء في الوقت الإضافي أمام سلوفينيا، وانهمرت دموعه قبل اللجوء لركلات الترجيح، ونفذ مهاجم النصر السعودي الركلة الأولى لبلاده بنجاح واعتذر للجماهير، بينما تألق زميله الحارس ديوغو كوستا بالتصدي لثلاث ركلات.

وعقب المباراة أكد رونالدو أن يورو 2024 هو مشاركته الأخيرة في بطولة أوروبا.

"سنفعل كل شيء بوسعنا لمنحه اللقب"

خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء قال مينديز الظهير الأيسر لباريس سان جيرمان "المشاركة الأخيرة لرونالدو في البطولة تمثل حافزاً لنا، سنفعل كل شيء بوسعنا لمنح اللقب هدية له".

لكن فرنسا ترغب في رد الاعتبار بعد خسارة نهائي 2016 على أرضها أمام البرتغال. ولم يظهر المنتخبان في أفضل مستوياتهما، واستفادت فرنسا من هدفين عكسيين بجانب هدف من ركلة جزاء لكيليان مبابي خلال أربع مباريات، لكنها حافظت على نظافة شباكها.

وأضاف مينديز الذي شارك في ثلاث مباريات أساسياً "لا ننظر كثيراً للمنافس، في فرنسا يوجد زملاء لي في باريس سان جيرمان، مبابي لن يلعب في جهتي، لكنني مستعد لمواجهته في كل الأحوال، نحن جميعاً في جاهزية وتركيز، نتطلع للتحسن مقارنة بالمباراة السابقة".

وتابع "الفوز بركلات الترجيح يمنحنا ثقة وقوة، لم نرغب في الوصول لركلات الترجيح لكننا نجحنا في الفوز، سنفعل كل ما بوسعنا لإسعاد الجماهير، بصفة شخصية أريد رد الاعتبار لنفسي بعد الغياب عن كأس العالم (في قطر) للإصابة".

تصنيفات

قصص قد تهمك