السعودية تبدأ المسار الثاني في مشروع تخصيص الأندية الرياضية

time reading iconدقائق القراءة - 2
وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل خلال مؤتمر صحافي لإعلان تخصيص الأندية الرياضية - 5 يونيو 2023  - Twitter/@gsaksa
وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل خلال مؤتمر صحافي لإعلان تخصيص الأندية الرياضية - 5 يونيو 2023 - Twitter/@gsaksa
دبي -الشرق

أعلنت وزارة الرياضة السعودية، الأربعاء البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بالتنسيق مع المركز الوطني للتخصيص.

وجاء ذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء بالذي يقضي بالموافقة على وثيقة مشروع تخصيص 14 نادياً رياضياً من مختلف الدرجات.

ويتم استكمال مراحل المشروع الذي أطلقه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030، إضافة إلى تحفيز القطاع الخاص للمشاركة في بناء وتنمية القطاع الرياضي.

وتشمل المرحلة الثانية طرح ستة أندية رياضية للتخصيص أمام المستثمرين المحليين والدوليين وهي الزلفي والنهضة والأخدود والأنصار والعروبة والخلود.

وسيتم استكمال طرح بقية الأندية الثمانية الأخرى تباعاً وهي الشعلة وهجر والنجمة والرياض والروضة وجدة والترجي والساحل.

خطوات المرحلة الثانية من مشروع تخصيص الأندية الرياضية

وكان مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية قد انطلق من خلال مسارين رئيسين؛ الأول هو الموافقة على استثمار شركات وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل الملكية لها، حيث تضمَّن ذلك المسار (8) أندية.

أما المسار الثاني فهو طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص، والذي انطلق بتسجيل اهتمام الجهات الراغبة محلياً وعالمياً في الاستثمار بالأندية الرياضية كمرحلة أولى من المسار، ليستكمل المسار حالياً في مرحلته الثانية. 

وجاء هذا الإعلان تماشياً مع الجهود الرامية لتحقيق الأهداف الجوهرية لمشروع الاستثمار والتخصيص للأندية، والتي تتمثل في توفير بيئة جاذبة للاستثمار في الرياضة، إضافة إلى رفع مستوى الحوكمة الإدارية والمالية في الأندية الرياضية، وتطوير البنى التحتية، بما ينعكس على تحسين تجربة الجماهير.

 وتحرص وزارة الرياضة السعودية على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتهيئة البيئة المناسبة للأندية الرياضية لتصل إلى الاستدامة المالية، وأعلى درجات الاحترافية.

تصنيفات

قصص قد تهمك