يورو 2024.. أردا غولر يعادل رقماً تاريخياً لرونالدو وروني

time reading iconدقائق القراءة - 2
صرخة النصر من أردا غولر بعد التأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 على حساب النمسا - 2 يوليو 2024 - Reuters
صرخة النصر من أردا غولر بعد التأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 على حساب النمسا - 2 يوليو 2024 - Reuters
دبي -الشرق

عادل التركي أردا غولر رقماً قياسياً كان مسجلاً باسم الثنائي كريستيانو رونالدو وواين روني في تاريخ بطولة أوروبا "اليورو".

وبات التركي غولر البالغ من العمر 19 عاماً ثالث لاعب تحت الـ 20 عاماً ينجح في تسجيل هدف وتقديم تمريرة حاسمة في اليورو بعد كريستيانو رونالدو وواين روني.

وساهم غولر في تأهل منتخب بلاده لربع نهائي بطولة أوروبا "يورو 2024" بفوزه على النمسا (2-1).

ونجح لاعب ريال مدريد أردا غولر في تقديم تمريرتين حاسمتين لمدافع الأهلي السعودي ميريح ديميرال سجل من خلالهما هدفي الفوز للمنتخب التركي على حساب النمسا في ثمن نهائي بطولة أوروبا "يورو 2024".

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصاءات أن لاعب منتخب تركيا أردا غولر دخل تاريخ بطولات اليورو ليصبح ثالث لاعب في التاريخ يُسجل هدفاً ويقدم تمريرة حاسمة في البطولة.

أرقام وإحصائيات أردا غولر في يورو 2024

وكان أردا غولر قد سجَّل هدفاً رائعاً في أول مباراة لمنتخب تركيا في يورو 2024 أمام جورجيا (3-1).

وشارك غولر كلاعب احتياطي في مباراة البرتغال التي خسرها المنتخب التركي (3-0)، قبل أن يستعيد مكانه الأساسي في مواجهة جمهورية التشيك التي فاز بها المنتخب التركي (2-1).

وأشاد الإيطالي فيتشينزو مونتيلا مدرب المنتخب التركي بلاعبه الشاب دون إغفال مطالبته بأدوار إضافية: "أردا (غولر) يجب أن يقوم بشيء مختلف".

وتابع: "لقد لعب من أجل الفريق، وقام بالجري أكثر من أي وقت مضى.. يجب أن يكون فخوراً.. لقد لعب من أجل الفريق.. نسعى لتطوير إمكاناته البدنية.. أنا أهنئه".

تصنيفات

قصص قد تهمك