رانغنيك: غوردون بانكس تركيا السبب في عودتنا المبكرة لبيوتنا

time reading iconدقائق القراءة - 2
رالف رانغنيك في مباراة النمسا وتركيا بثمن نهائي يورو 2024 - Reuters
رالف رانغنيك في مباراة النمسا وتركيا بثمن نهائي يورو 2024 - Reuters
دبي-- الشرق

عبر المدير الفني لمنتخب النمسا، رالف رانغنيك، عن حسرته الكبيرة بعد الخسارة من تركيا 1/2 في ثمن نهائي يورو 2024، حيث كان يتوقع لفريقه الوصول إلى ربع النهائي وربما أكثر من ذلك، مؤكداً أن امتلاك تركيا لحارس بقيمة الأسطورة غوردون بانكس كان له تأثير مباشر على نتيجة المباراة.

وشهدت المباراة التي أقيمت ليلة أمس الثلاثاء على ملعب ريد بول لايبزيغ، إهدار المنتخب النمساوي لعدد كبير من الفرص أمام الحارس التركي المتألق ميرت غونوك، خاصةً في الشوط الثاني بعد تراجع المخزون البدني للاعبي وسط ودفاع تركيا.

وكانت النمسا تُمني النفس أن تتأهل لربع النهائي لمواجهة هولندا للمرة الثانية في البطولة، حيث لعبا معاً في الجولة الثالثة من دور المجموعات وفازت النمسا 2/3.

لكن أبناء الأناضول بقيادة مدافع الأهلي السعودي ميريح ديميرال كان لهم رأي آخر بتسجيل أسرع هدف في تاريخ الأدوار الإقصائية لبطولات كأس أمم أوروبا، بعد 57 ثانية من صافرة البداية، قبل أن يضيفوا هدفاً ثانياً مطلع الشوط الثاني.

وجاء دور الحارس ميرت غونوك بعدها بإزاحة أكثر من تسديدة وإنفراد صريح  لماركو أرناوتوفيتش، ثم قيامه بأفضل تصد في البطولة لرأسية مذهلة في الدقيقة 90+4 من اللاعب رقم 19 "كريستوف بومغارتنر".

تركيا لديها غوردون بانكس

حول الخسارة والعودة المبكرة إلى فيينا، قال رالف رانغنيك في حديثه للموقع الرسمي ليويفا "لا أستطيع أن أصدق أننا سنعود إلى ديارنا اليوم، كنا نظن أننا سنواصل رحلتنا لأبعد من ذلك".

أضاف "لم نستغل الفرص التي سنحت لنا بما فيه الكفاية، ولم ندافع عن مرمانا بشكل صحيح في الكرات الثابتة. المباريات الأربع التي لعبناها كانت ممتعة للغاية، بما في ذلك مباراة اليوم. لم تسير كل الأمور على النحو الذي أردناه، لكنها كانت 4 مباريات ممتعة ومليئة بالأحداث".

أفضل صدة في يورو 2024 للحارس التركي ميرت غونوك أمام لاعب وسط النمسا كريستوف بومغارتنر في الدقيقة 90+4
أفضل صدة في يورو 2024 للحارس التركي ميرت غونوك أمام لاعب وسط النمسا كريستوف بومغارتنر في الدقيقة 90+4 - Reuters

ولام مدرب مانشستر يونايتد ولايبزيغ الأسبق الحظ حين قال "لم يكن الحظ اللازم بجوارنا اليوم، وأعتقد أنه لو امتدت المباراة إلى الوقت الإضافي لكنا فزنا. كان لدينا الوقت لتسجيل هدف التعادل، لكن الأمر صعب عندما يكون لدى تركيا غوردون بانكس في حراسة المرمى!".

ختم المدرب الألماني عن تطلعاته القادمة قائلاً "الآن نحن بحاجة إلى البناء على ما حققناه وتطوير أنفسنا في دوري الأمم الأوروبية ثم تصفيات كأس العالم 2026".

تصنيفات

قصص قد تهمك