شاهد.. الحكم يحرم فينيسيوس من ركلة جزاء صحيحة أمام كولومبيا

لقطة مثيرة للجدل في قمة الجولة الثالثة من مجموعات كوبا أميركا 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
فينيسيوس جونيور وخاميس رودريغيز في مباراة البرازيل وكولومبيا بكوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
فينيسيوس جونيور وخاميس رودريغيز في مباراة البرازيل وكولومبيا بكوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
دبي-- الشرق

سقط حكم مباراة البرازيل وكولومبيا، خيسوس فنزويلا، في هفوة فادحة بعدم احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح مهاجم البرازيل وريال مدريد فينيسيوس جونيور في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لمباراة الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة ببطولة كوبا أميركا 2024، أثناء تقدم البرازيل في النتيجة 1-0.

تعرض فينيسيوس جونيور لعرقلة واضحة وضوح الشمس داخل صندوق العمليات من جانب الظهير الأيمن الكولومبي دانيل مونوز، ومع ذلك لم يطلق الحكم الفنزويلي خيسوس فنزويلا صافرته، دون أي تدخل من جانب حكام تقنية الفيديو المساعد "الفار"، حيث خُيّل للحكام أن مونوز أبعد الكرة من أمام فينيسيوس، لكن في حقيقة الأمر لم تصل قدم اللاعب للكرة أبداً، حيث قام فينيسيوس بتحريك الكرة بوجه قدمه اليسرى ناحية اليسار قليلاً ليبعدها عن متناول مونوز، ما ينفي أي شبهة بوجود لمس خفيف بـ "ستارز الحذاء" من قبل المدافع الكولومبي.

وأثر عدم احتساب الحكم لركلة الجزاء على النتيجة النهائية للمباراة التي أقيمت على ملعب مدينة سانتا كلارا "ليفيس" صباح اليوم الأربعاء، وبالتالي على مصير ومشوار الفريقين في البطولة.

عرقلة فينيسوس جونيور من دانيل مونوز خلال مباراة البرازيل وكولومبيا بكوبا أميركا 2024
عرقلة فينيسوس جونيور من دانيل مونوز خلال مباراة البرازيل وكولومبيا بكوبا أميركا 2024 - SportTV/x

وقد تلى تجاهل الحكم لسقوط فينيسيوس، تسجيل منتخب كولومبيا هدف التعادل 1/1 في الدقيقة 45+2، بتسديدة متقنة للاعب الذي قام بالعرقلة "دانيل مونوز" بعد تسلمه تمريرة بينية داخل المنطقة من المهاجم جون كوردوبا.

وأوضحت الإعادات التلفزيونية المختلفة تعرض فينيسيوس جونيور للعرقلة من الخلف أثناء إنزلاق دانيل مونوز لمحاولة ضرب الكرة من أمام المهاجم البرازيلي الذي سيغيب عن مباراة ربع النهائي أمام أوروغواي للإيقاف.

واحتل المنتخب البرازيلي المركز الثاني في المجموعة الرابعة بعد التعادل الإيجابي مع كولومبيا ليلاقي أوروغواي التي تصدرت المجموعة الثالثة بتسع نقاط، بينما ستلعب كولومبيا ضد بنما وصيفة المجموعة ذاتها برصيد 6 نقاط بعد إطاحتها الولايات المتحدة الأميركية صاحبة الضيافة.

عرقلة دانيل مونوز لفينيسيوس جونيور خلال مباراة البرازيل وكولومبيا بكوبا أميركا 2024
عرقلة دانيل مونوز لفينيسيوس جونيور خلال مباراة البرازيل وكولومبيا بكوبا أميركا 2024 - sport/x

شاهد فيديو ركلة الجزاء غير المحتسبة لفيني

تصنيفات

قصص قد تهمك