خاميس رودريغيز أفضل لاعب في مباراة البرازيل وكولومبيا

التتويج الثاني لنجم كولومبيا في كوبا أميركا 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
خاميس رودريغيز رجلاً لمباراة البرازيل وكولومبيا في كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
خاميس رودريغيز رجلاً لمباراة البرازيل وكولومبيا في كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
دبي-محمود ماهر

استمر النجم الكولومبي الشهير خاميس رودريغيز في تقديم نفسه كأحد أفضل لاعبي بطولة كوبا أميركا 2024 المقامة حالياً على الأراضي الأميركية، بقيادة بلاده لانتزاع تعادل بطعم الفوز من البرازيل بنتيجة 1/1، في الجولة الثالثة من دور المجموعات، صباح اليوم الأربعاء بتوقيت غرينيتش.

ووقع اختيار اللجنة المنظمة لكونميبول كوبا أميركا على خاميس رودريغيز لمنحه لقب رجل المباراة بعد الأداء الرائع الذي قدمه في المراوغة والتمرير والقيادة.

وتسببت المهارات العالية التي أظهرها خاميس رودريغيز خاصةً في دقة التمريرة وعملية الاحتفاظ بالكرة في تقاسم كولومبيا للاستحواذ مع البرازيل في هذه المباراة بـ 51٪ للبرازيل مقابل 49٪ لكولومبيا.

وساعد خاميس في تشكيل خطورة مستمرة على المرمى البرازيلي بالمساهمة في أكثر من 10 هجمات واضحة، لينجح المنتخب الكولومبي في التسديد 6 مرات بين الإطار، بينما لم تسدد البرازيل سوى 3 تسديدات طوال 90 دقيقة، رغم حاجتها للفوز من أجل تجنب مواجهة أقوى منتخبات دور المجموعات "أوروغواي" متصدرة المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة.

وتُعد هذه المرة الثانية التي يحصل فيها خاميس رودريغيز على لقب أفضل لاعب في المباراة، بعدما حصل عليها في المباراة الافتتاحية أمام باراغواي، والتي شهدت صناعته لهدفين.

أرقام رائعة لخاميس رودريغيز أمام البرازيل

بحسب إحصاءات شبكة أوبتا الرقمية، سدد خاميس رودريغيز مرة واحدة بين الإطار من 3 تسديدات، وقدم 3 تمريرات مفتاحية لزملائه في الهجوم، ووصلت عدد مرات لمسه للكرة لـ 67 بدقة تمريرة 80.6٪.

وتحصل خاميس رودريغيز - اللاعب الأسبق لأندية بورتو وموناكو وريال مدريد - على 3 أخطاء من لاعبي البرازيل، وتسبب في تعرض فينيسيوس جونيور لبطاقة صفراء ستغيبه عن مواجهة أوروغواي للإيقاف، لسابق حصول لاعب ريال مدريد على بطاقة أمام باراغواي في الجولة الثانية.

وعلى الصعيد الدفاعي، استخلص خاميس رودريغيز الكرة من الخصم 4 مرات بشكل صحيح عن طريق الانزلاق الـ "تاكلينغ"، وقام باعتراض واحد ناجح، ولم يرتكب سوى خطأ واحد ضد الخصم.

وبخلاف تمرير خاميس لـ 36 كرة بشكل صحيح، أرسل 9 تمريرات عرضية في هذه المباراة انتهى منهم 3 بتهديد المرمى، وهو رقم قياسي لم يصل له أي لاعب في كوبا أميركا حتى الآن.

تصنيفات

قصص قد تهمك