كولومبيا ترسل البرازيل لمواجهة أوروغواي في نهائي مبكر للكوبا

تعادل مُحبط للسامبا يُجبرها على خوض معركة بمحفوفة بالمخاطر أمام أوروغواي

time reading iconدقائق القراءة - 2
دانيل مونوز يسجل هدف تعادل كولومبيا مع البرازيل في كوبا أميركا 2024 - Reuters
دانيل مونوز يسجل هدف تعادل كولومبيا مع البرازيل في كوبا أميركا 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

فرض المنتخب الكولومبي التعادل الإيجابي على نظيره البرازيلي بنتيجة  1/1 في الجولة الثالثة من مجموعات كوبا أميركا 2024، صباح اليوم الأربعاء، ليخطف صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين عن رجال المدرب دوريفال جونيور الذي سيُجبر الآن على خوض نهائي مُبكر ضد أوروغواي في الدور ربع النهائي من البطولة في عطلة نهاية الأسبوع.

اتضح منذ بداية قمة مباريات الجولة الثالثة في مجموعات كوبا أميركا أن مأمورية منتخب البرازيل لن تكون سهلة لتحقيق الفوز على كولومبيا من أجل مواجهة بنما - وصيفة المجموعة الثالثة - في دور الـ 8.

وعلم الجمهور البرازيلي بصعوبة المهمة أكثر في وقت مُبكر من المقابلة التي أقيمت على ملعب ليفيز في مدينة سانتا كلارا، عندما أشهر الحكم الفنزويلي بطاقة صفراء لفينيسيوس جونيور في الدقيقة 7 بداعي ضرب خاميس رودريغيز في الوجه من دون كرة.

وسيغيب فينيسيوس عن مباراة ربع النهائي أمام أوروغواي التي جمعت 9 نقاط، بداعي الإيقاف لسابق تلقيه بطاقة صفراء أمام باراغواي في الجولة الثانية حين سجل هدفين في الفوز 1/4.

وحتى بعد أن كلل المنتخب البرازيلي سيطرته الميدانية على الدفائق الأولى للقاء بتسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 12 ظل القلق واضحاً على الجمهور في المدرجات.

هدف رافينيا في مباراة البرازيل ضد كولومبيا بكوبا أميركا 2024
هدف رافينيا في مباراة البرازيل ضد كولومبيا بكوبا أميركا 2024 - Reuters

وجاء هدف البرازيل من تسديدة مقوسة مذهلة من ركلة حرة مباشرة نفذها لاعب برشلونة رافينيا من حوالي 28 ياردة، عانقت المقص الأيسر للحارس الكولومبي كامييو فارغاس.

بعد دقائق قليلة ظهر الخطر الكولومبي، حين ألغت تقنية الفيديو المساعد "الفار" هدفاً على البرازيل في الدقيقة 19، سجله المدافع دافينسون سانشيز، بسبب سقوطه في مصيدة التسلل لحظة تلقيه الكرة.

الحكم يظلم البرازيل

اشتغلت أجواء اللقاء بسبب التدخلات العنيفة من لاعبي كولومبيا خاصةً ديفير ماشادو الذي تحصل على بطاقة صفراء في الدقيقة 25.

وقام الحكم الفنزويلي، خيسوس فنزويلا، بإشهار البطاقة الصفراء لجيفيرسون ليرما من كولومبيا وجواو غوميز من البرازيل في الدقيقة 27 بسبب سلوك غير رياضي.

وفي الوقت الضائع، رفض الحكم احتساب ركلة جزاء واضحة بنسبة 100٪ لصالح فينيسيوس جونيور بعد عرقلته داخل صندوق العمليات من الظهير الأيمن دانيل مونوز.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية أن مونوز لم يلحق بالكرة عند قيامه بعملية اعتراض "تاكلينغ" ليعرقل فينيسيوس من الخلف!

عرقلة فينيسوس جونيور من دانيل مونوز خلال مباراة البرازيل وكولومبيا بكوبا أميركا 2024
عرقلة فينيسوس جونيور من دانيل مونوز خلال مباراة البرازيل وكولومبيا بكوبا أميركا 2024 - SportTV/x

وبعد دقيقة واحدة من تلك اللقطة الجدلية، تمكن المنتخب الكولومبي من تعديل النتيجة في الدقيقة 45+2 بتسديدة مُتقنة من دانيل مونوز بعد 5 تمريرات سريعة بين لاعبي الوسط لتنتهي بتمريرة بينية من جون كوردوبا إلى مونوز القادم من الخلف دون رقابة ليسدد في الزاوية القريبة على يسار أليسون بيكر لحظة خروجه من مرماه.

وخلال الشوط الثاني عمل المدير الفني لمنتخب كولومبيا، الأرجنتيني غابريل لورينزو نيستور، على غلق المساحات أكثر في وجه لاعبي البرازيل بإجراء تغييرات ذات نزعة دفاعية.

وقام لورينزو نيستور بإشراك مدافع ريال مايوركا يوهان موخيكا، ولاعب وسط دينامو موسكو خورخي كاراسكال، ونجم وسط السد القطري ماتيوس أوريبي.

وفي الدقائق الأخيرة أراد استهلاك بعض الوقت بإشراك مهاجم إنترنسيونال رافائيل بوري ونجم بورنموث لويس سينيستيرا لإراحة الثنائي خاميس رودريغيز ولويس دياز وتوفير طاقتهم لربع النهائي أمام بنما.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك