فينيسيوس يغيب عن البرازيل في ربع نهائي كوبا أميركا للإيقاف

نجم ريال مدريد يدفع ثمن ضرب خاميس رودريغيز من دون كرة

time reading iconدقائق القراءة - 2
فينيسيوس جونيور يتسلم الكرة خلال مباراة البرازيل وباراغواي في كوبا أميركا 2024 - Reuters
فينيسيوس جونيور يتسلم الكرة خلال مباراة البرازيل وباراغواي في كوبا أميركا 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

دفع جناح ريال مدريد فينيسيوس جونيور ثمن الضربة التي وجهها لقائد منتخب كولومبيا خاميس رودريغيز "باهظاً" بالغياب عن تشكيلة البرازيل في مباراة أوروغواي بالدور ربع النهائي لبطولة كوبا أميركا 2024 بداعي الإيقاف.

ووجه فينيسيوس جورنيور ضربة لخاميس رودريغيز في الوجه خلال الدقائق الـ 10 الأولى من مباراة البرازيل وكولومبيا في ختام الجولة الثالثة من مجموعات بطولة كوبا أميركا 2024.

ولم يضع حكم المباراة الفنزويلي، خيسوس فنزويلا، نجومية فينيسيوس جونيور في الحسبان، وقرر تحذيره بالبطاقة الصفراء عند الدقيقة 7، لتصبح البطاقة الثانية على التوالي للاعب الفائز بدوري أبطال أوروبا الشهر الماضي.

وتلقى فينيسيوس جونيور البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة 83 من مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات أمام باراغواي عندما سجل ثنائية، بسبب سوء السلوك لاعتراضه المبالغ فيه على قرارات الحكم.

ويمتلك المدير الفني للمنتخب البرازيلي دوريفال جونيور عدد من البدائل القادرين على سد الثغرة التي سيخلفها غياب فينيسيوس جونيور عن مباراة أوروغواي في عطلة نهاية الأسبوع

ولا يزال "فيني" يبحث عن تقديم أوراق اعتماده كمفتاح لعب رئيسي في خطة لعب راقصي السامبا فقد اكتفى بتسجيل هدفين فقط في الفترة من فبراير 2023 إلى يونيو 2024 كانا أمام باراغواي بكوبا أميركا.

بديل فينيسيوس جونيور ضد أوروغواي

بإمكان جناح نادي أرسنال غابرييل مارتينيلي تعويض غياب فينيسيوس جونيور، نظراً لإجادته التامة في مركز لاعب الوسط المهاجم على الرواق الأيسر طوال الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي مع فريق المدفعجية.

ويستطيع دوريفال جونيور تغيير مركز رودريغو غوس من المهاجم الوهمي إلى الجناح الأيسر، وإدخال مهاجم ريال مدريد الواعد إندريك فيليبي للعب دور رأس الحربة الصريح (رقم 9) كما فعل في الشوط الثاني من مباراة كوستاريكا.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك