ماذا قال كومان عن أداء هولندا بعد الفوز الكبير على رومانيا؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب هولندا رونالد كومان بعد مباراة رومانيا في دور الـ16 من يورو 2024 - 2 يوليو 2024 - ٌReuters
مدرب هولندا رونالد كومان بعد مباراة رومانيا في دور الـ16 من يورو 2024 - 2 يوليو 2024 - ٌReuters
دبي-الشرق

أثنى مدرب هولندا رونالد كومان على أداء فريقه بعد الفوز (3-0) على رومانيا، وحجز مكان في ربع نهائي بطولة أوروبا "يورو 2024" المقامة في ألمانيا.

في تصريحات عقب المباراة قال المدرب البالغ من العمر 61 عاماً: "النتيجة النهائية هي الأهم دائماً. نحن هولنديون، وعلينا أن نلعب بشكل جيد. الأداء بأكمله اليوم كان رائعاً. هذا ما نحتاجه للحصول على فرصة للاستمرار في هذه البطولة. إذا إذا تراجع أداؤنا فلن نصل إلى النهائي".

بعد أن تعرض المنتخب الهولندي لبعض الانتقادات من المتابعين في المباريات السابقة، قال كومان إنه في بعض الأحيان يكون من الصعب شرح سبب اللعب بشكل سيئ ثم الوصول إلى مستوى عالٍ. 

وقال: "اليوم كانت البداية صعبة، لكننا في النهاية وجدنا طريقتنا وسببنا لهم المشاكل. ربما كانت إحدى النقاط هي أن الأمر استغرق بعض الوقت لنتمكن من تسجيل الهدف الثاني. لقد تسببنا في مشاكل كبيرة لرومانيا من خلال هجومنا".

وعن وجود مقارنات بين الأجيال الهولندية، قال كومان للصحفيين "لدينا مواهب كبيرة في الفريق. بكل تأكيد نحن نحتاج إلى الفوز بشيء، وبعد ذلك يمكن أن ندخل في مقارنة مع جيل 1988. لقد تغيرت كرة القدم كثيرا منذ ذلك الحين".

وأضاف كومان "لقد تابعنا في المباريات القليلة الماضية أن كل الفريق تعاني من أجل الاستمرار في هذه البطولة".

فازت هولندا باليورو مرة واحدة في تاريخها وكان ذك عام 1988.وكان كومان حينها لاعباً في المنتخب البرتقالي.

وتبدو هولندا في طريق مفتوح نظريا للتقدم حيث ستلعب في دور الثمانية ضد تركيا أو النمسا.

تصنيفات

قصص قد تهمك