شاهد.. هولندا تفرض سطوتها على رومانيا وتصعد لربع نهائي يورو 2024

غاكبو نجم المباراة

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو هولندا يحتفلون بعد تسجيل كودي غاكبو الهدف الأول في شباك رومانيا - 2 يوليو 2024 - REUTERS
لاعبو هولندا يحتفلون بعد تسجيل كودي غاكبو الهدف الأول في شباك رومانيا - 2 يوليو 2024 - REUTERS
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

سجل كودي غاكبو هدفاً وقدم تمريرة حاسمة لزميله دونييل مالين ليقودا هولندا لبلوغ دور الثمانية لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بعد الفوز (3-0) على رومانيا إذ أحرز مهاجم ليفربول هدفه الثالث في المسابقة المقامة بألمانيا اليوم الثلاثاء.

وتلعب هولندا في الدور المقبل مع الفائز بين النمسا وتركيا.

وتعرض المنتخب الهولندي لانتقادات من وسائل إعلام محلية وجماهيره بسبب الأداء الدفاعي والخسارة 3-2 أمام النمسا في آخر مباراة بدور المجموعات، لكنه انتفض وفرض سيطرته أمام رومانيا ليبلغ دور الثمانية في البطولة لأول مرة منذ عام 2008.

سيطرة هولندية وفرص عديدة

فرضت هولندا سيطرتها على اللعب من البداية حتى النهاية تقريبا، وكان بوسعها الخروج بانتصار كبير لولا تسابق اللاعبين في إهدار الفرص السهلة.

وترجمت هولندا السيطرة إلى هدف بواسطة غاكبو حيث استحوذ على الكرة وأطلق تسديدة هائلة داخل شباك الحارس الروماني فلورين نيتا.

وحصل تشافي سيمونز على فرصة قبل الاستراحة بقليل وكان في مواجهة المرمى مباشرة من مدى قريب، لكنه تباطأ وسدد كرة ضعيفة.

وكان ممفيس ديباي، الذي انتهى تعاقده مع أتليتيكو مدريد، قريباً من التسجيل لكنه سدد كرة اصطدمت بثلاثة مدافعين قبل أن تصل إلى الحارس الروماني نيتا.

وأضاع فيرجيل فان دايك مدافع هولندا فرصة أخرى سهلة، ثم أهدر زميله البديل يوي فيرمان فرصة أخرى بعدما سدد الكرة بجوار القائم مباشرة في الدقيقة 73.

وحاولت رومانيا إدراك التعادل لكن هولندا شنت هجمات مرتدة سريعة ووصلت الكرة إلى غاكبو الذي سدد كرة قوية من زاوية ضيقة تحولت إلى ركلة ركنية.

لكن بعد دقائق قليلة توغل غاكبو من الجانب الأيسر بمهارة، ولحق بالكرة قبل أن تجتاز خط المرمى، ثم أرسل تمريرة أرضية من مدى قريب لم يجد مالين صعوبة في تحويلها إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ومن هجمة مرتدة سريعة، توغل مالين من الجانب الأيسر بسرعة هائلة ثم أطلق تسديدة منخفضة على عكس اتجاه الحارس نيتا.

تصنيفات

قصص قد تهمك