ماتياس أوليفيرا أفضل لاعب في مباراة أوروغواي وأميركا

أوقف احتكار ماكسيميليانو أراوخو

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماتياس أوليفيرا رجلاً لمباراة أوروغواي والولايات المتحدة الأميركية في كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
ماتياس أوليفيرا رجلاً لمباراة أوروغواي والولايات المتحدة الأميركية في كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
دبي-- الشرق

أوقف مدافع نادي نابولي ماتياس أوليفيرا احتكار زميله في منتخب أوروغواي ماكسيمليانو أراوخو لجائزة أفضل لاعب في أول جولتين من المجموعة الثالثة ببطولة كوبا أميركا 2024، بالحصول على الجائزة بعد الأداء المتميز الذي قدمه أمام الولايات المتحدة الأميركية في الجولة الثالثة صباح اليوم الثلاثاء (بتوقيت غرينيتش).

وسجل ماتياس أوليفيرا هدف المباراة الوحيد بمتابعة لرأسية رونالد أراوخو في الدقيقة 66، ليرفع فريق المدرب مارسيلو بيلسا رصيده لـ 9 نقاط في المركز الأول، بفارق 3 نقاط عن بنما الثانية.

وودعت الولايات المتحدة الأميركية - صاحبة الضيافة - من البطولة بعد احتلالها للمركز الثالث برصيد 3 نقاط من الفوز على بوليفيا في الافتتاح قبل أن تسقط أمام بنما ثم أوروغواي.

وتشير إحصاءات شبكة أوبتا إلى أن ماتياس أوليفيرا لمس الكرة 64 مرة، ومرر من 52 تمريرة صحيحة بدقة تمرير تصل إلى 80.8٪، حيث كان يُحضر الهجمات بشكل سليم من الخلف إلى الأمام دون أخطاء تذكر.

كما قدم صاحب الـ 26 عاماً تمريرة مفتاحية واحدة لزملائه في الهجوم.

وأُرتكب ضد ماتياس أوليفيرا خطأً واحداً، واستخلص الكرة من الخصم بشكل صحيح في مناسبتين عن طريق الـ "تاكلينغ"، وقام بتشتيت 4 كرات من داخل منطقة الجزاء.

ويُعد اللاعب الفنزويلي سالومون روندون الوحيد الذي تمكن من حصد جائزة أفضل لاعب في 3 مباريات متتالية خلال دور المجموعات أمام منتخبات الإكوادور وجامايكا والمكسيك.

تصنيفات

قصص قد تهمك