أوروغواي تنتقم من الولايات المتحدة بعد الاستخفاف ببيلسا

الصحفي الأميركي دفع الثمن باهظاً بتوديع بلاده لكوبا أميركا 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماتياس أوليفيرا يسجل هدف فوز أوروغواي أمام الولايات المتحدة ببطولة كوبا أميركا 2024 - Reuters
ماتياس أوليفيرا يسجل هدف فوز أوروغواي أمام الولايات المتحدة ببطولة كوبا أميركا 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

انتقم منتخب أوروغواي لمدربه مارسيلو بيلسا، بتحقيق الفوز على الولايات المتحدة الأميركية بهدف دون رد، في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ببطولة كوبا أميركا 2024، صباح اليوم الثلاثاء، ما ترتب عليه توديع أصحاب الضيافة وتأهل منتخب بنما المغمور بدلاً منه لدور الـ 8، في كبرى مفاجآت البطولة التي تضم لأول مرة 16 منتخباً، من بينهم 6 منتخبات من أميركا الشمالية.

تعرض المدير الفني الأرجنتيني مارسيلو بيلسا قبل عدة أيام من مواجهة اليوم، لاستخفاف غير مفهوم من قبل أحد الصحفيين الأمريكيين خلال مؤتمر صحفي يوم 28 يونيو الماضي، حين أصر الصحفي ثلاث مرات متتالية على سؤاله حول رأيه في مذاق وطعم وجبة "ماكدونالدز"، وسط دهشة الصحفيين اللاتينيين الذين حضروا المؤتمر.

وبدت علامات الغضب واضحة للغاية على مدرب المنتخب الأوروغوياني حين سمع ترجمة السؤال من المترجم الإسباني الخاص به، ليرفض الرد في المؤتمر، مؤجلاً ذلك على أرض الملعب أمام الولايات المتحدة الأميركية.

بيلسا يُلقن أميركا درساً لا يُنسى

قرر مارسيلو بيلسا دخول المباراة بتشكيلته الأساسية التي منحته فوزين متتاليين على بنما وبوليفيا في أول جولتين، بهدف حصد العلامة الكاملة، رغم ضمانه للتأهل وتوقع العديد من المراقبين لخوض اللقاء بالبدلاء لإراحة الأساسيين للمعتركات القادمة الصعبة.

وأشرك بيلسا كل من "سيرخيو روشيت - ناهيتان نانديز - رونالد أراوخو - ماتياس أوليفيرا - ماتياس فينا - مانويل أوغارتي - فيدي فالفيردي - فاكوندو باليستري - نيكولاس دي لا كروز - ماكسيمليانو أراوخو - داروين نونيز".

وتكاتف الفريق السماوي بتعطيل جميع الهجمات الأميركية، وسط تألق كبير من نجم برشلونة رونالد أراوخو أمام أكثر من 50 ألف مشجع أميركي في مدينة كنساس (حضر 76 ألفاً).

بعد انقضاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، أحرزت أوروغواي هدف التقدم في الدقيقة 66 بتسديدة لماتياس أوليفيرا من متابعة لرأسية رونالد أراوخو التي سقطت من حارس المرمى داخل منطقة الستة ياردات، بعد تمريرة عرضية أرسلها دي لا كروز من ضربة حرة مباشرة.

وكان هذا الهدف بمثابة رصاصة الرحمة، حيث تقدمت بنما في نفس التوقيت على بوليفيا 2-1 قبل أن تضيف الهدف الثالث خلال الوقت الضائع لتؤكد تأهلها برصيد 6 نقاط، فحتى لو فازت أميركا على أوروغواي كانت ستترشح بنما بسبب فارق الأهداف الذي سيصب لصالحها.

وأخفق رفاق كريستيان بوليسيتش في تسجيل هدف التعادل بمحاولات ضعيفة على المرمى الأوروغوياني خلال ما تبقى من الشوط الثاني للمباراة، حيث افتقدوا للحلول الفردية مع غياب تيموثي وياه للإيقاف بعد حصوله على بطاقة حمراء أمام بنما في الجولة الماضية.

وبعد خسارة الولايات المتحدة الأميركية في "موقعة رد بيلسا على مذاق ماكدونالدز"، احتل البلد المنظم لكأس العالم 2026 المركز الثالث برصيد 3 نقاط حققها من فوزه على بوليفيا في الافتتاح، ليترك بنما تعبر إلى دور الـ 8 عن جدارة واستحقاق (اقرأ المزيد).

تصنيفات

قصص قد تهمك