بنما تهزم بوليفيا وتلحق بالمتأهلين إلى ربع نهائي كوبا أميركا

تأهل بنما على حساب الولايات المتحدة في مفاجأة مدوية بكوبا أميركا 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو بنما يحتفلون بهزيمة بوليفيا في كوبا أميركا 2024 وبلوغ ربع النهائي على حساب الولايات المتحدة - AFP
لاعبو بنما يحتفلون بهزيمة بوليفيا في كوبا أميركا 2024 وبلوغ ربع النهائي على حساب الولايات المتحدة - AFP
دبي-محمود ماهر

فجرّت بنما مفاجأة مدوية في بطولة كوبا أميركا 2024، بهزيمة بوليفيا 1/3 صباح اليوم الثلاثاء، لتتأهل على حساب أصحاب الضيافة الولايات المتحدة الأميركية إلى الدور ربع النهائي، كوصيفة للمجموعة الثالثة التي تصدرتها أوروغواي بالعلامة الكاملة.

ورفع منتخب بنما رصيده لـ 6 نقاط في المركز الثاني بفضل فوزه على الولايات المتحدة الأميركية وبوليفيا (2-1 و3-1) وخسارته في المباراة الأولى أمام أوروغواي بنتيجة (1-3).

واحتاجت بنما لنقطة واحدة من مباراتها أمام بوليفيا للتأهل إلى ربع النهائي برصيد 4 نقاط، شريطة تعرض الولايات المتحدة الأميركية للخسارة أمام أوروغواي في نفس التوقيت.

لكن رجال المدرب الإسباني توماس كريستيانسين رفضوا انتظار هدية أوروغواي، واعتمدوا على أنفسهم لتحقيق الفوز خاصةً بعدما سجلت بوليفيا هدف التعادل 1/1 في الشوط الثاني، أثناء تعادل أوروغواي مع الولايات المتحدة من دون أهداف.

ويدين المنتخب البنمي بالفضل للثلاثي خوسيه فاخاردو وإدواردو غيريرو وسيزرار يانيس بعد تسجيلهم لثلاثة أهداف في شباك بوليفيا بالدقائق 22 و79 و90+1 - على الترتيب- بينما سجل هدف بوليفيا الوحيد المهاجم برونو ميراندا.

من جانبه لم يستفد المنتخب الأميركي من دعم حوالي 50 ألف متفرج حضروا في ستاد أرووهيد في مدينة كنساس لتحقيق الفوز بحصة وافرة من الأهداف على أساسيين منتخب أوروغواي.

وتلقت شباك رفاق كريستيان بوليسيتش هدف المباراة الوحيد بعد انتصاف الوقت الأصلي بنحو ست دقائق عن طريق أوليفيرا؛ فشلوا في تعويضه على مدار الوقت المتبقي ليخسروا ويتراجعوا للمركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق 3 نقاط عن بنما - الحصان الأسود للبطولة - وينضموا لمنتخبات تشيلي والمكسيك وبيرو خارج البطولة رغم ترشيحهم جميعاً للتواجد في الأدوار الإقصائية قبل بدء المنافسة.

تصنيفات

قصص قد تهمك