بي بي سي تسخر من إهدار رونالدو لركلة الجزاء بعبارة صادمة

تصرف غير مفهوم من القناة البريطانية تجاه رونالدو

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيانو رونالدو يعتذر لجمهور البرتغال على إهدار ركلة جزاء أمام سلوفينيا في يورو 2024 - AFP
كريستيانو رونالدو يعتذر لجمهور البرتغال على إهدار ركلة جزاء أمام سلوفينيا في يورو 2024 - AFP
دبي-محمود ماهر

صدم تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" جمهور كرة القدم بكتابة عبارة غير مهنية على شاشتها، تستهدف السخرية من نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، أثناء الدقائق الأخيرة من مباراة البرتغال وسلوفينيا في ثمن نهائي يورو 2024.

ظهرت على شاشة بي بي سي بعد إهدار رونالدو لركلة جزاء في الوقت الإضافي الأول، تصدى لها حارس أتلتيكو مدريد يان أوبلاك، عبارة مركبة ما بين الإنجليزية واسم كريستيانو رونالدو كانت: Misstiano Penaldo، في إشارة إلى أن معظم أهداف رونالدو تأتي من ركلات جزاء، لكنه أيضاً يضيعها!

وسبق لكريستيانو رونالدو إهدار ركلة ترجيح في نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر يونايتد وتشيلسي على ملعب لوجنيكي في العاصمة الروسية موسكو عام 2008، كما أهدر في دور مجموعات يورو 2020 ركلة جزاء، وبعد إضاعته لركلة الجزاء أمام سلوفينيا صار أول لاعب في تاريخ البطولة يهدر ركلتين جزاء خلال سير اللعب.

بي بي سي تسخر من رونالدو بعد إهداره ركلة الجزاء أمام سلوفينيا في يورو 2024
بي بي سي تسخر من رونالدو بعبارة Misstiano Penaldo بعد إهداره ركلة الجزاء أمام سلوفينيا في يورو 2024 - BBC/tv

وواجه تلفزيون BBC انتقادات لاذعة من الجمهور البرتغالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ انتهاء المباراة بفوز البرتغال بفارق ركلات الترجيح 3-0 والتأهل لمواجهة فرنسا؛ حيث وصفت تلك العبارة "Misstiano Penaldo" بالاستفزازية والتي لا تمت للمهنية بأي صلة، خاصةً أن قنوات بي بي سي دائماً ما تحرص على تقديم محتوى رياضي هادف ذو جودة ومهنية عالية.

جدير بالذكر اعتلاء رونالدو لصدارة الهدافين التاريخيين لبطولات كأس أمم أوروبا منذ تأسيسها عام 1960 حتى الآن، وفي جعبته 14 هدفاً في خمس نسخ متتالية بالفترة من 2004 إلى 2021.

وستلعب البرتغال ضد فرنسا يوم الخامس من يوليو الجاري في مباراة ربع نهائي يورو 2024، وسيسعى منتخب الديوك الزرقاء لرد اعتباره من خسارة نهائي يورو 2016 أمام أحفاد فاسكو دي جاما، لا سيما أن مباراة يورو 2020 كانت غير مؤثرة خلال دور المجموعات كما انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2، بينما مباراة هذا العام ستكون فرصة ذهبية لتحقيق الانتقام.

تصنيفات

قصص قد تهمك