موعد مباراة البرتغال وفرنسا في ربع نهائي يورو 2024

هل ترد فرنسا اعتبارها من خسارة يورو 2016 في باريس؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
أنطوان غريزمان وكريستيانو رونالدو في يورو 2016 - Getty
أنطوان غريزمان وكريستيانو رونالدو في يورو 2016 - Getty
دبي-الشرق

يصطدم المنتخب الفرنسي بنظيره البرتغالي في مباراة نارية ستحمل عنوان "رد الاعتبار" ضمن مباريات ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، المقامة حالياً على الأراضي الألمانية.

تأهلت فرنسا بشق الأنفس إلى ربع نهائي البطولة بعد فوزها على بلجيكا بهدف عكسي سجله يان فيرتونخين بالخطأً في مرماه عند الدقيقة 85، بعد تسديدة لجناح باريس سان جيرمان راندال كولو مواني.

فيما أسال منتخب سلوفينيا العرق البارد للبرتغال، قبل أن يحسم رفاق كريستيانو رونالدو تأهلهم بفارق ركلات الترجيح 3-0، في لقاء مثير انتهى وقته الأصلي والإضافي بالتعادل 0-0 وشهد إهدار رونالدو لركلة جزاء في الشوط الإضافي الأول تصدى لها غريمه السابق في الليغا يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد.

متى موعد مباراة البرتغال ضد فرنسا؟

ستُقام المواجهة المرتقبة بين البرتغال وفرنسا في ربع نهائي بطولة أوروبا "يورو 2024"، يوم الجمعة 5 يوليو 2024، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية والثامنة مساء بتوقيت غرينيتش GMT.

وسيعمل رفاق أنطوان غريزمان على رد اعتبارهم من الخسارة التي تعرضوا لها أمام البرتغال في الوقت الإضافي بنهائي يورو 2016 الذي نظمته فرنسا آنذاك، وكان غريزمان هدافاً لها برصيد 5 أهداف.

وتعود آخر مواجهة بين المنتخبين في "يورو" نسخة 2021، في الجولة 3 من دور المجموعات، وانتهت بالتعادل 2-2، سجل حينها رونالدو ثنائية للبرتغال، وأحرز كريم بنزيما ثنائية المنتخب الفرنسي.

تصنيفات

قصص قد تهمك