قرار باستكمال مباراة بيراميدز وسموحة بعد 4 أيام على إلغائها

time reading iconدقائق القراءة - 2
خلال مباراة بين سموحة وبيراميدز في الدوري المصري - 28 يونيو 2024 - X@@pyramidsfc
خلال مباراة بين سموحة وبيراميدز في الدوري المصري - 28 يونيو 2024 - X@@pyramidsfc
القاهرة-وكالة أنباء العالم العربي

قررت رابطة الأندية المصرية استكمال 41 دقيقة متبقية من مباراة بيراميدز وسموحة في الدوري، بعد 4 أيام على إلغائها.

ويتصدّر بيراميدز الدوري المصري، برصيد 62 نقطة من 25 مباراة، سعياً إلى لقبه الأول. ويتقدّم بفارق 14 نقطة على الأهلي الثاني، الذي خاض 20 مباراة. ويحتلّ سموحة المركز السابع، برصيد 39 نقطة من 26 مباراة.

ووَرَدَ في بيان أصدرته الرابطة: "قررت إدارة المسابقات استئناف ما تبقى من زمن المباراة القانوني بنفس الظروف التي انتهت إليها المباراة في الدقيقة 49 يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 الساعة الثامنة مساء على استاد الجيش ببرج العرب".

حريق ودخان كثيف

وأُلغيت مباراة بيراميدز وسموحة في استاد الإسكندرية الجمعة الماضي، أثناء تعادلهما 1-1، في الدقيقة 49 بسبب اندلاع حريق وانتشار دخان كثيف، ما تسبّب في تدخل سيارات إسعاف وإطفاء.

وأفادت تقارير بأن سبب الحريق حدوث ماس كهربائي في غرفة التحكّم ببرج إنارة.

وطالب بيراميدز باعتباره فائزاً، بداعي أن انقطاع التيار الكهربائي وراء إلغاء المباراة، بينما اعتبر سموحة أن حدوث ماس كهربائي يمثل "ظرفاً قهرياً"، ما يستدعي إعادة المباراة بأكملها، قبل أن تتجاهل رابطة الأندية هذه المطالبات وتصل إلى حلّ يُعتبر سابقة في الكرة المصرية.

وكان سموحة يلعب بعشرة لاعبين، بعد طرد حارسه الهاني سليمان في نهاية الشوط الأول. وتقدّم سموحة بهدف لحسام حسن من ركلة جزاء، قبل أن يُعادل فيستون مايلي لبيراميدز.

تصنيفات

قصص قد تهمك