فنزويلا تواصل الابهار في كوبا أميركا بـ "العلامة الكاملة"

فنزويلا تقلد الأرجنتين بجمع 9 نقاط في دور المجموعات

time reading iconدقائق القراءة - 2
سالومون روندون يسجل هدفه الثاني في كوبا أميركا 2024 أمام جامايكا - AFP
سالومون روندون يسجل هدفه الثاني في كوبا أميركا 2024 أمام جامايكا - AFP
دبي-محمود ماهر

واصل منتخب فنزويلا نتائجه الرائعة في كوبا أميركا 2024، بتحقيق الفوز على جامايكا بنتيجة 3-0، ليبلغ ربع النهائي بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط على طريقة الأرجنتين، ليلاقي وصيف المجموعة الأولى منتخب كندا صباح يوم السبت المقبل 6 يوليو.

ولم يكن المنتخب الفنزويلي بحاجة للفوز على جامايكا لتأكيد تأهله أو للتصدر، فقد ضمن المركز الأول بفضل فوزه على منافسيه المباشرين الإكوادور (1/2) والمكسيك (1/صفر) خلال أول جولتين.

لكن رفاق روندون أرادوا إضافة حبة الكرز فوق الكعكة بالفوز على جامايكا خلال الشوط الثاني من مباراة الجولة الثالثة للمجموعة الثانية، التي أقيمت صباح اليوم الاثنين، من أجل الاحتفال بتأهل مثالي إلى ربع النهائي.

وافتتح الجناح الأيمن إدواردو بييو أهداف المباراة في الدقيقة 49 بعد تمريرة من آرامبورو, وأضاف سالومون روندون الهدف الثاني في الدقيقة 56 بمساعدة يانخيل هيريرا.

وأشرف على تدريب فنزويلا في مباراة اليوم، المدرب المساعد لياندرو كوفري، أثناء غياب مواطنه المدير الفني الأرجنتيني فيرناندو باتيستا، بداعي الإيقاف لمدة مباراة بسبب تأخر الفريق عن العودة إلى أرض الملعب بين شوطي مباراة المكسيك.

وبتوصية من فيرناندو باتيستا، أجرى كوفري خمس تغييرات بين الدقيقتين 60 و81 لإراحة العناصر الأساسية أمثال ماشيس ويانخيل هيريرا وسيغوفيا وروندون وآرامبورو.

ورغم التغييرات الكثيرة في خطوط فنزويلا، إلا أنها نجحت في إضافة الهدف الثالث عند الدقيقة 85 بواسطة اللاعب البديل إيريك راميريز بمساعدة من اللاعب الشاب لنادي فورتاليزا البرازيلي كيرفين أندرادي.

وبهذه النتيجة ودعت جامايكا دون أي نقاط بعد خسارة جميع مبارياتها في المجموعة الثانية.

تصنيفات

قصص قد تهمك