روندون أفضل لاعب للمرة الثالثة في مجموعات كوبا أميركا 2024

مهاجم باتشوكا المكسيكي رجلاً لمباراة فنزويلا وجامايكا في كوبا أميركا 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
سالومون روندون يحصل على رجل المباراة للمرة الثالثة في كوبا أميركا 2024 بعد الفوز على جامايكا - CopaAmerica/x
سالومون روندون يحصل على رجل المباراة للمرة الثالثة في كوبا أميركا 2024 بعد الفوز على جامايكا - CopaAmerica/x
دبي-محمود ماهر

حصل هداف منتخب فنزويلا، سالومون روندون، على جائزة أفضل لاعب في مباراة جامايكا بالجولة الثالثة من المجموعة الثانية ببطولة كوبا أميركا 2024، ليرفع عدد مرات تتويجه بهذه الجائزة إلى 3 مرات في ثلاث مباريات متتالية، وهو ما لم يفعله أي لاعب في البطولة خلال دور المجموعات.

تسلم سالومون روندون جائزة أفضل لاعب من اللجنة الفنية لاتحاد كونميبول "أميركا الجنوبية"، بابتسامة عريضة، حيث صبت التوقعات نحو اختيار زميله المتألق في خط الوسط إدواردو بييو لا سيما بعد تسجيله لهدف التقدم في الدقيقة 49، ولسابق تتويج روندون بهذه الجائزة في مباراتي الإكوادور والمكسيك.

لكن المهاجم المخضرم الذي ينشط حالياً بين صفوف نادي باتشوكا المكسيكي، أجبر الخبراء والجمهور على اختياره مجدداً، بعد أن نجح في هز الشباك للمرة الثانية على التوالي، عند الدقيقة 55 بفضل تمريرة من لاعب وسط نادي جيرونا يانخل هيريرا، ليساهم في الفوز على جامايكا بنتيجة 3-0 وتصدر المجموعة B بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط.

ورفع مهاجم أندية وست بروميتش البيون ونيوكاسل يونايتد وزينيت سان بطرسبيرغ الأسبق رصيده من الأهداف في كوبا أميركا 2024 إلى هدفين بواقع هدف أمام المكسيك وآخر أمام جامايكا، ليصبح على بُعد هدفين من الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز متصدر لائحة الهدافين.

وبحسب إحصاءات شبكة أوبتا العالمية، سدد سالومون روندون أمام جامايكا ما مجموعه 5 تسديدات، من بينها تسديدة واحدة فقط على المرمى التي انتهت بهدف.

وقدم اللاعب صاحب الـ 34 عاماً، تمريرتان مفتاحيتان، ووصلت نسبة نجاحه في التمرير إلى 71.4٪ من 26 لمس للكرة، وقام بمراوغة واحدة صحيجة، وفي النواحي الدفاعية مشط منطقة الجزاء من كرة عرضية،

تصنيفات

قصص قد تهمك