الإكوادور تخطف ورقة العبور لربع نهائي كوبا أميركا من المكسيك

رفاق إينير فالنسيا يتأهلون بفارق هدف لمواجهة الأرجنتين في ربع النهائي

time reading iconدقائق القراءة - 2
منتخب الإكوادور ضد منتخب المكسيك في كوبا أميركا 2024 - AFP
منتخب الإكوادور ضد منتخب المكسيك في كوبا أميركا 2024 - AFP
دبي-محمود ماهر

قطع منتخب الإكوادور بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أميركا 2024 المقامة في الولايات المتحدة، كوصيف للمجموعة الثانية التي تصدرتها فنزويلا بالعلامة الكاملة بعد الفوز على جامايكا بثلاثة أهداف دون رد في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين.

واحتاج المنتخب الإكوادوري للتعادل على أقل تقدير أمام المنتخب المكسيكي في الجولة الثالثة اليوم الاثنين، من أجل ضمان التأهل إلى ربع النهائي بفارق هدف، وهو ما حققه بتعادل سلبي على ملعب ستايت فارم في مدينة غليندال، تحت أنظار 62 ألف متفرج، لينتقل لمواجهة متصدر المجموعة الأولى حامل اللقب منتخب الأرجنتين صباح يوم الجمعة الموافق الخامس من يوليو الجاري.

وتنبأ الخبراء بتوديع المنتخب الإكوادوري لبطولة كوبا أميركا مُبكراً بسبب خسارته لمباراة الجولة الأولى أمام فنزويلا بنتيجة 1/2، علاوة على غياب الهداف التاريخي للبلاد إينير فالنسيا عن المباراة الثانية أمام جامايكا بداعي الإيقاف، نظراً لطرده المباشر خلال الدقائق الأولى أمام فنزويلا.

لكن رجال المدرب الإسباني فيليكس سانشيز باز - مدرب قطر الأسبق - استطاعوا التعافي من صدمة البداية بهزيمة جامايكا 3-1 في الجولة الثانية دون إينير فالنسيا، قبل أن يتعادلوا مع المكسيك دون أهداف، ما ساعد الفريق على التأهل كثاني المجموعة الثانية لسابق اكتفاء المكسيك بالفوز بهدف يتيم على جامايكا خلال الجولة الأولى.

وسجل الهجوم الإكوادوري في الثلاث مباريات بدور المجموعات ما مجموعه 4 أهداف واستقبلت شباكه 3، بينما أحرز منتخب المكسيك هدفاً وحيداً واستقبلت شباكه هدف واحد كان من فنزويلا، ليودع "أحفاد الهنود الحمر" باحتلال المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق هدف يتيم عن الإكوادور.

وشهدت مباراة المكسيك والإكوادور العديد من الحالات التحكيمية التي كانت تستوجب مراجعة تقنية الفيديو المساعد، إلا أن تجاهل مطالبات المنتخب المكسيكي.

وطالب المنتخب المكسيكي بالحصول على ركلتي جزاء بسبب لمس واضح وصريح للكرة باليد داخل صندوق العمليات من مدافعي الإكوادور، كما وصل مدافع الإكوادور لإحدى الكرات متأخراً ليعرقل مهاجم المكسيك.

وفي الدقيقة 4 من الوقت المحتسب بدل من ضائع استعان لاعب الوسط الإكوادوري آلان فرانكو بيده لخطف الكرة من أمام لاعب المكسيك، ومع ذلك لم يحتسبها الحكم ركلة جزاء.

وفتح الإعلام المكسيكي النار على مسؤولي اتحاد كونميبول عبر مواقع التواصل الاجتماعي باتهامه بتعمد إخراج المكسيك كي لا تواصل منتخبات أميركا الشمالية تواجدها في الأدوار الإقصائية بعد نجاح كندا في التأهل من المجموعة الأولى على حساب تشيلي وبيرو.

تصنيفات

قصص قد تهمك