يامال يفعل ما عجز عنه بيدري بتحقيق رقم فابريغاس التاريخي

time reading iconدقائق القراءة - 2
لامين يامال يتغلب على خافيتشا كفاراتسخيليا ويمرر عرضية لفابيان رويز في مباراة إسبانيا وجورجيا بكأس أمم أوروبا يورو 2024 - Opta/x
لامين يامال يتغلب على خافيتشا كفاراتسخيليا ويمرر عرضية لفابيان رويز في مباراة إسبانيا وجورجيا بكأس أمم أوروبا يورو 2024 - Opta/x
دبي-- الشرق

سيطر الجناح الإسباني اليافع لامين يامال على معظم الأرقام والاحصاءات الخاصة بمباراة إسبانيا وجورجيا في ثمن نهائي يورو 2024، بعد تقديمه لمستوى فني خرافي في الانطلاق المستمر على الرواق الأيمن ومَد زملائه في الهجوم بالتمريرات المفتاحية أو الكرات الحاسمة.

انتهت إحدى تمريرات لامين يامال المفتاحية بهدف حمل توقيع لاعب وسط باريس سان جيرمان فابيان رويز، برأسية نموذجية من على خط الستة ياردات بعد هروب رائع من الرقابة لحظة تمرير نجم برشلونة لكرة عرضية بالقدم اليسرى من الجهة اليمنى (عرضية عكسية)، في حراسة 3 لاعبين، كان من بينهم نجم جورجيا الأول خافيتشا كفاراتسخيليا.

وصار لامين يامال بعد مباراة جورجيا أصغر لاعب في تاريخ اليورو صناعة للأهداف برصيد تمريرتين بعمر 16 عاماً، وثاني لاعب ينجح في فعلها منذ يورو 2004 عندما صنع كريستيانو رونالدو هدفين للبرتغال قبل أن يخسر النهائي أمام اليونان (اقرأ المزيد).

تجاوز بيدري وتساوى مع فابريغاس

يحتاج لامين يامال لتكرار نفس الأداء الذي قدمه أمام جورجيا في مباراة إسبانيا وألمانيا بالدور ربع النهائي من يورو 2024، الجمعة 5 يوليو، على ملعب شتوتغارت آرينا، من أجل تحطيم الرقم القياسي المُسجل باسم اللاعب الإسباني وابن أكاديمية لاماسيا سيسك فابريغاس، بعدما تساوى معه في قائمة أكثر لاعب تقديماً للتمريرات المفتاحية في مباراة واحدة بالأدوار الإقصائية في بطولات كأس أمم أوروبا منذ عام 1980.

قدم لامين يامال 6 تمريرات مفتاحية أمام جورجيا، من بينها تمريرة انتهت بهدف، تقدمت بفضلها إسبانيا 1/2، قبل أن تضيف هدفين إضافيين عن طريق نيكو ويليامز وداني أولمو. (اقرأ المزيد).

وتصدر سيسك فابريغاس - لاعب أرسنال وبرشلونة وتشيلسي الأسبق - لائحة أكثر لاعب قدم تمريرات مفتاحية خلال مباراة واحدة في الأدوار الإقصائية لبطولة "اليورو" برصيد 6 تمريرات خلال مباراة روسيا بالدور نصف النهائي (3/صفر).

وحاول نجم برشلونة الصاعد بيدري غونزاليس تكرار إنجاز سيسك فابريغاس في مباراة سويسرا ببطولة يورو 2020 التي أقيمت صيف 2021، إلا أنه وصل إلى 5 تمريرات مفتاحية.

وتمكن لامين يامال من تجاوز رقم زميله في برشلونة بفارق تمريرة واحدة ليتساوى في نفس الرقم مع أحد أبرز نجوم أرسنال وبرشلونة السابقين سيسك فابريغاس، فهل يتمكن من تجاوزه بتمرير 7 كرات أو أكثر في مباراة ألمانيا؟ 

تصنيفات

قصص قد تهمك