لامين يامال يُعادل رقم كريستيانو رونالدو في بطولات اليورو

time reading iconدقائق القراءة - 2
لامين يامال وكريستيانو رونالدو - Reuters/Getty
لامين يامال وكريستيانو رونالدو - Reuters/Getty
دبي-محمود ماهر

واصل الموهبة الإسبانية لامين يامال صناعة التاريخ في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بتحقيق المزيد من الأرقام المؤثرة في مشوار منتخب إسبانيا، فبعد أن مرر كرة حاسمة سجل منها فابيان رويز الهدف الثاني في مباراة ثمن النهائي أمام جورجيا مساء أمس الأحد على ملعب كولن (1/4)، صار أصغر لاعب في تاريخ البطولة يتمكن من صناعة هدفين في جميع نسخ بطولة أمم أوروبا منذ عام 1962.

لامين يامال الذي يبلغ من العمر 16 عاماً، صُعد الموسم الماضي للفريق الأول لنادي برشلونة، وسرعان ما خطف مكان فيران توريس في النادي والمنتخب بمهاراته وفنياته العالية ولياقته البدنية وقدرته على الاستمرارية.

وشهدت المباراة الأولى للامين يامال في دور مجموعات يورو 2024 صناعته لهدف أمام كرواتيا، عندما فازت إسبانيا 3/0، وبعد المساهمة في الصعود إلى ثمن النهائي، عاد ليصنع مُجدداً ليعادل الرقم القياسي لأصغر صانع ألعاب في تاريخ اليورو، الذي صمد لمدة 20 عاماً، منذ يورو 2004 في البرتغال، والمسجل باسم الأسطورة كريستيانو رونالدو - الهداف التاريخي الحالي لليورو برصيد 14 هدفاً في 6 نسخ-.

لكن ما يُميز رقم لامين يامال على كريستيانو رونالدو بصناعة هدفين في أول مشاركة باليورو، هو أنه يبلغ من العمر 16 عاماً، بينما رونالدو كان يبلغ من العمر 20 عاماً عندما قدم تمريرتين حاسمتين في كأس أمم أوروبا 2004 التي خسرتها بلاده في النهائي أمام اليونان.

في سياق متصل، صار لامين يامال اللاعب الوحيد في اليورو الذي نجح في إكمال 11 مراوغة ناجحة وصناعة 11 فرصة حتى الآن في اليورو، حسب ما أكدته شبكة أوبتا للاحصاءات.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك