إسبانيا تنهي مغامرة جورجيا في يورو 2024 برباعية رائعة

تألق كبير للاروخا في ثمن نهائي اليورو "أداءً ونتيجة"

time reading iconدقائق القراءة - 2
لامين يامال يحتفل مع فابيان رويز بعد أن سجل هدف إسبانيا الثاني أمام جورجيا في يورو 2024 - Reuters
لامين يامال يحتفل مع فابيان رويز بعد أن سجل هدف إسبانيا الثاني أمام جورجيا في يورو 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

أنهى منتخب إسبانيا مغامرة منتخب جورجيا في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بهزيمته بنتيجة 4-1 في مباراة ثمن النهائي، التي أقيمت مساء اليوم الأحد على ملعب كولن راين إنرجي، ليصعد الفريق الأحمر لمواجهة أصحاب الضيافة "ألمانيا" في مباراة ربع النهائي يوم الجمعة القادم الموافق 5 يوليو على ملعب شتوتغارت.

وجه المنتخب الجورجي صدمة حقيقية للجمهور الإسباني بعد 18 دقيقة لعب، عندما نجح في تسجيل هدف التقدم بنيران صديقة من المدافع روبن لو نورماند بعد فشله في التعامل مع كرة نجم جورجيا الأول في البطولة أوتار كاكابادزي.

وتجنب رجال المدرب لويس دي لافوينتي خطر الذهاب إلى الاستراحة بهدف في الشباك، بتسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 39 بواسطة نجم وسط مانشستر سيتي رودري بعد تلقيه تمريرة من أحد نجوم اليورو "نيكولاس ويليامز".

وكثف الإسبان هجومهم على مرمى أفضل حارس في دور المجموعات جيورجي مامارداشفيلي مع بداية الشوط الثاني، بحثاً عن هدف التقدم، ليتصدى الحارس لمحاولة مذهلة من لامين يامال إثر تسديدة من ركلة حرة مباشرة.

وشهدت الدقيقة 51 ترجمة إسبانيا لسيطرتها التامة على المباراة بتسجيل هدف التقدم 1/2 برأسية مذهلة لنجم الوسط فابيان رويز بعد تلقيه تمريرة عرضية مُتقنة من لاعب برشلونة الواعد لامين يامال (عكسية بالقدم اليسرى من الجهة اليمنى).

إسبانيا تقسو على جورجيا

أراد لويس دي لافوينتي تشديد الخناق أكثر على جورجيا بإجراء ثلاث تغييرات بين الدقيقتين 52 و66 لتنشيط خط الهجوم، فقام بإشراك داني أولمو وغريمالدو وأويارزابال بدلاً من بيدري وكوكوريا وموراتا، لينجح في إضافة هدفين جديدين عن طريق نيكولاس ويليامز وداني أولمو في الدقيقتين 75 و83 فضلاً عن إلغاء تقنية الفار لهدف في الدقيقة 74.

وجاء الهدف الثالث للمنتخب الإسباني من هجمة مرتدة سريعة بعد تمريرة طولية من فابيان رويز من أمام منطقة الجزاء بعد قطع كرة من مهاجم جورجيا، لتصل الكرة على خط الوسط لنيكو ويليامز في الرواق الأيسر.

وبسرعته العالية انطلق نيكو ويليامز بالكرة ليراوغ المدافع بمهارة على خط الـ 18 ليقتحم المنطقة ويصبح في مواجهة مباشرة مع الحارس ليضع الكرة في سقف الشبكة صعبة!

وتعاون لثنائي البديل داني أولمو وأويارزابال من أجل تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 83 بعد تبادل كروي، ليسدد أولمو الكرة من داخل المنطقة في زاوية صعبة على حارس مرمى نادي فالنسيا.

بهذه النتيجة تتأهل إسبانيا لمواجهة ألمانيا في الدور ربع النهائي، بعدما نجح أصحاب الأرض والضيافة في تجاوز عقبة الدنمارك في الدور ثمن النهائي بهدفين دون رد بعد عاصفة رعدية ضربت مدينة دورتموند، كادت تؤجل اللقاء لليوم التالي.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك