شاهد.. لاوتارو مارتينيز يتصدر جدول ترتيب هدافي كوبا أميركا

نجم الإنتر سجل ثنائية في بيرو من مواجهات مباشرة مع الحارس

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاوتارو مارتينيز بهدفه الأول أمام بيرو في كوبا أميركا 2024 - AFP
احتفال لاوتارو مارتينيز بهدفه الأول أمام بيرو في كوبا أميركا 2024 - AFP
دبي-محمود ماهر

اعتلى المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز صدارة جدول ترتيب هدافي كوبا أميركا 2024 بفضل الثنائية التي سجلها لبلاده أمام بيرو في مباراة الجولة الثالثة من المجموعة الأولى، صباح اليوم الأحد، بتوقيت غرينيتش.

ورفع لاوتارو مارتينيز الذي ينشط بين صفوف نادي الإنتر الإيطالي، رصيده من الأهداف في البطولة إلى 4 من 3 مباريات، رغم أنه بدأ أول مباراتين أمام كندا وتشيلي من على مقاعد البدلاء.

ونجح اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً في تسجيل أول أهدافه في كوبا أميركا 2024 خلال الدقائق الأخيرة من مباراة كندا في الجولة الأولى، بعد إنفراده بحارس المرمى إثر تمريرة بينية ذكية في العمق الدفاعي جاءته من ليونيل ميسي.

وبسبب فشل مهاجم مانشستر سيتي، خوليان ألفاريز، في اكتشاف ثغرات خط دفاع تشيلي بمباراة الجولة الثانية، قرر المدير الفني للأرجنتيني ليونيل سكالوني استبداله بلاوتارو مارتينيز في الدقائق الـ 15 الأخيرة.

ولم يخب ظن سكالوني في لاوتارو حين منح بلاده هدف التقدم في الدقيقة 88 باستغلال لكرة سقطت من الحارس الذي لا يُخطئ، كلاوديو برافو، بعد كرة عرضية من ركنية نفذها ليونيل ميسي.

وقرر سكالوني التخلي عن فكرة مواصلة خوليان ألفاريز - غير الموفق - في التشكيل الأساسي للأرجنتين في المباراة الأخيرة من دور المجموعات، ومنح لاوتارو مارتينيز فرصة اللعب لـ 90 دقيقة، ليضيف خلالها هدفين جديدين إلى رصيده أمام بيرو في الشوط الثاني من مواجهات مباشرة مع حارس المرمى.

جاء الهدف الأول في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بصناعة أنخل دي ماريا، وقام لاوتارو بوضع الكرة ساقطة من فوق الحارس بشكل رائع، أما الهدف الثاني فقد استغل فيه هفوة دفاعية لينفرد ويسدد في الشباك المفتوحة لحظة خروج الحارس.

وابتعد لاوتارو مارتينيز - بطل الدوري الإبطالي الموسم الماضي - في صدارة الهدافين بفارق هدفين عن نجم أوروغواي ماكسيميليانو أراوخو والأميركي فولارين بالوغون والأوروغوياني داروين نونيز والبرازيلي فينيسيوس جونيور.

شاهد ثنائية لاوتارو مارتينيز في بيرو

جدول هدافين كوبا أميركا 2024

  • لاوتارو مارتينيز (الأرجنتين) = 4 أهداف.
  • فينيسيوس جونيور (البرازيل) = هدفان.
  • داروين نونيز (أوروغواي) = هدفان.
  • ماكسيميليانو أراوخو (أوروغواي) = هدفان.
  • فولارين بالوغون (الولايات المتحدة) = هدفان.
  • لوكاس باكيتا (البرازيل) = هدف.
  • كريستيان بوليسيتش (الولايات المتحدة) = هدف.
تصنيفات

قصص قد تهمك