مارش يصنع التاريخ مع كندا بقيادتها لربع نهائي كوبا أميركا

كندا إلى دور الـ 8 في أول مشاركة لها ببطولة كوبا أميركا

time reading iconدقائق القراءة - 2
منتخب كندا يصنع التاريخ بتأهله لربع نهائي كوبا أميركا 2024 في أول مشاركاته - CopaAmerica/x
منتخب كندا يصنع التاريخ بتأهله لربع نهائي كوبا أميركا 2024 في أول مشاركاته - CopaAmerica/x
دبي-- الشرق

صنع منتخب كندا التاريخ، صباح اليوم الأحد، بتأهله إلى دور الـ 8 من بطولة كوبا أميركا على حساب المنتخبين البيروفي والتشيلي، في كبرى مفاجآت البطولة المقامة على الأراضي الأميركية.

وجمع رفاق نجم بايرن ميونيخ ألفونسو ديفيز 4 نقاط خلال تنافسهم مع الأرجنتين وبيرو وتشيلي في المجموعة الأولى، ليحتلوا المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن الأرجنتين المتصدرة بالعلامة الكاملة، وأكثر بنقطتين من تشيلي الثالثة، بينما تذيلت بيرو بنقطة واحدة من تعادل سلبي مع تشيلي في الجولة الأولى.

وتعافى منتخب كندا الذي يُشارك في كوبا أميركا للمرة الأولى في تاريخه، من الهزيمة التي تلقاها خلال الجولة الأولى بهدفين دون رد أمام أبطال العالم، عن طريق تحقيق الفوز أمام بيرو في الجولة الثانية بهدف جوناثان ديفيد، قبل أن تُجبر تشيلي على التعادل السلبي في الجولة الثالثة اليوم الأحد.

ويقود الفريق الأميركي الشمالي مدرب الولايات المتحدة الأسبق جيسي مارش الذي اكتسب خبرات مميزة في عالم التدريب خلال فترة إشرافه على أندية مونتريال إمباكت الكندي ونيويورك ريد بولز الأميركي وريد بول لايبزيغ الألماني وسالزبورغ النمساوي بالإضافة إلى خلافته للمدرب الأرجنتيني العبقري مارسيلو بيلسا في تدريب ليدز يونايتد خلال تواجد الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2023/2022.

ومن المنتظر أن يواجه المنتخب الكندي نظيره الفنزويلي إذا ما أنهى رفاق سالومون روندون في صدارة المجموعة الرابعة التي تضم البرازيل وكوستاريكا وباراغواي.

تصنيفات

قصص قد تهمك