دي لا فوينتي رافضاً استصغار جورجيا: "شاهدنا أكثر من مفاجأة"

time reading iconدقائق القراءة - 2
لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا في مواجهة كرواتيا - 15 يونيو 2024 - Reuters
لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا في مواجهة كرواتيا - 15 يونيو 2024 - Reuters
برلين-رويترز

شدد لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، على ضرورة احترام جورجيا إذا ما أراد الفريق العبور إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا هذا الأسبوع.

وقال المدرب إن "لاروخا" لن ترتكب خطأ التقليل من شأن رفاق "كفاراتسخيليا" في مباراة دور الستة عشر ببطولة أوروبا "يورو 2024"، وستُعطي هذا التحدي الاهتمام الذي يستحقه.

وأشار دي لا فوينتي إلى إن جورجيا تحسنت كثيراً عما كانت عليه في بداية البطولة، حيث أثبتت تتمتع لاعبيها بخبرة كبيرة وقدرة على المنافسة، ما يفرض عدم الاستخفاف بالفريق الواعد في المحافل الدولية الكبيرة.

وأضاف "لقد رأينا جميعاً أشياء مفاجئة تحدث في كرة القدم، ولا أعتقد أن ذلك سيتوقف عن الحدوث، فازت جورجيا على البرتغال، وعلينا أن نحترمهم كمنافسين".

وواصل: "نعمل بجد ونتعامل مع المباراة بأهمية، إنهم سريعون في الهجمات المرتدة، وجيدون جداً في الركلات الثابتة، يجب أن نكون يقظين ومدركين حتى لا نتعرض لهجمات مرتدة سريعة."

واعترف دي لا فوينتي بأن فريقه كان المرشح الأوفر حظاً، بعد أن اجتاح ألمانيا بثلاثة انتصارات في المجموعة الثانية الصعبة إلى جانب إيطاليا وكرواتيا وألبانيا.

ومع ذلك، أثنى على تحسن أداء جورجيا منذ مباراتها في تصفيات بطولة أوروبا 2024 في تبليسي في سبتمبر الماضي، قائالاً: "إنها أصبحت قصة سعيدة في البطولة، بعد سلسلة من العروض التي لا تنسى بما في ذلك الفوز المذهل على البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو".

أكمل دي لا فوينتي بقوله إن منتخب إسبانيا تحسن كثيراً أيضاً، متذكراً مباراة التصفيات ضد جورجيا باعتبارها نقطة تحول.

تصنيفات

قصص قد تهمك