مارسيليا يتمم تعاقده مع دي زيربي بعقد مدته 3 أعوام

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي مدرب أولمبيك مارسيليا الجديد - 19 مايو 2024 - Reuters
المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي مدرب أولمبيك مارسيليا الجديد - 19 مايو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أعلن نادي أولمبيك مارسيليا السبت، تعاقده الرسمي مع المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي، لقيادة الفريق خلال الثلاثة مواسم القادمة.

ونشر ممثل الجنوب الفرنسي "بياناً" أكد خلاله تعاقده مع دي زيربي، مشيداً بمشواره التدريبي مع ناديي ساسوولو الإيطالي وبرايتون الإنجليزي.

وكان مارسيليا - الفريق الفرنسي الوحيد الفائز بدوري أبطال أوروبا - كشف الأسبوع الماضي عن توصله لاتفاق "مبدئي" مع دي زيربي، مؤجلاً إعلان نجاح المفاوضات لحين وصول المدرب إلى المدينة الواقعة جنوب فرنسا.

مالك مارسيليا يُقدم دي زيربي

قال فرانك ماكورت مالك مارسيليا "يسعدني انضمام روبرتو إلينا، وأنه يشاركنا رؤيتنا لمستقبل النادي، لقد فهم روبرتو صلابة المشروع الرياضي الذي يبنيه بابلو، وأنا مقتنع بأن شغفه وخبرته سيساعدان على تعزيز إمكانات الفريق والنادي".

وأضاف الرئيس "يُمثل وصوله بداية فصل جديد طموح، ويشكل عنصراً أساسياً في استراتيجيتنا لتحقيق النجاح المستقبلي للنادي".

من جهته قال بابلو لونجوريا رئيس الفريق الفرنسي: "نحن فخورون جداً بالترحيب بروبرتو في أولمبيك مرسيليا، المدرب موهوب ومعروف على المستوى الأوروبي. بالإضافة إلى الحماس الذي ظهر، منذ الاتصالات الأولى بشأن فكرة تدريب الفريق".

أكمل بقوله "تتوفر فيه كل الصفات المطلوبة لتحقيق النجاح، اختياره للانضمام إلينا هو إشارة قوية للنادي والمشوار الرياضي الجديد الذي بدأناها".

ماذا قال دي زيربي؟

قال روبيرتو دي زيربي في أول تصريح رسمي مع موقع مارسيليا بعد تولي المسؤولية "أنا سعيد جداً بالانضمام إلى النادي، شعرت برغبة قوية جداً في الانضمام بسبب التاريخ والهيبة المحيطة به".

وأفاد: "شغف وحماس مؤيديه، والجدية والحماسة التي أظهرها لي فرانك وبابلو وميدي كانت حاسمة في قراري بالشروع في هذا التحدي المثير".

واختتم: "لا أستطيع الانتظار للجلوس على مقاعد البدلاء في ملعب أورانج فيلودروم، هذه المرة كمدرب لمرسيليا، ومساعدة النادي على استعادة المكانة التي يستحقها مرسيليا".

تصنيفات

قصص قد تهمك