بيراميدز يطالب بنقاط مباراة سموحة ويرفض إعادتها

time reading iconدقائق القراءة - 2
مصطفى فتحي يحتفل بفوز بيراميدز على الجونة في الدوري المصري 9-4-2024 - pyramidsfc/x
مصطفى فتحي يحتفل بفوز بيراميدز على الجونة في الدوري المصري 9-4-2024 - pyramidsfc/x
دبي-الشرق

طالب نادي بيراميدز متصدر الدوري المصري بمنحه نقاط مباراة سموحة رافضاً بيان اتحاد الكرة الذي أكد إعادتها في وقت لاحق.

توقفت المباراة، التي أقيمت أمس الجمعة، في الدقيقة 50 بعد حريقٍ نشب في استاد الإسكندرية، وتسبب في تعطل أحد أعمدة الإنارة. وقرر الحكم لاحقاً عدم استكمال المباراة.

كانت النتيجة وقتها هي التعادل (1-1) مع أفضلية عددية لبيراميدز بعد طرد الهاني سليمان حارس مرمى الفريق السكندري.

وأصدر اتحاد الكرة بياناً أكد فيه أن إلغاء المباراة جاء "لظروف قهرية" وأنها ستعاد منذ ضربة البداية وفقاً للمادة 42 من لوائح المسابقة. 

بيراميدز: لا توجد ظروف قهرية

رد بيراميدز ببيان رسمي، يوم السبت، رافضاً الاستناد إلى المادة الخاصة بـ"الظروف القهرية" مؤكداً أن إعادة المباراة منذ بدايتها قرار غير صحيح.

وقال أحمد الوشاحي المستشار القانوني للنادي إن ما وقع من أحداث خلال مباراة النادي مع سموحة باستاد الإسكندرية يقع ضمن مسؤوليات الفريق صاحب الأرض والملعب، ومسؤوليته القانونية هنا مسؤولية مفترضة لا يمكن نفيها بإثبات عدم ارتكاب ثمّة خطأ.

أضاف أنّ ما حدث في المباراة يندرج ضمن الحالات التي توجب اعتبار الفريق صاحب الملعب مهزوماً بنتيجة (2/صفر) وليس ضمن حالات الظروف القهرية التي يترتب عليها إعادة اللقاء، وعليه، وفقا للائحة المسابقات، يجب اعتبار فريق سموحة مهزوماً واعتبار نادي بيراميدز فائزاً.

وشدد على أن الحالة واضحة تماماً وبسيطة ولا يوجد بها أي تعقيد أو تضارب أو اجتهاد ولا تحتاج لأي تفسيرات أخرى، والحالة هي انقطاع التيار الكهربائي وطبقا لنص اللائحة لا تعد ظرفا قهرياً.

يتصدر بيراميدز ترتيب دوري نايل برصيد 63 نقطة وبفارق 15 نقطة عن الأهلي ثاني الترتيب، الذي خاض 6 مباريات أقل.

تصنيفات

قصص قد تهمك