الزمالك يعلن العودة للمنافسات بعد "الاستجابة للمطالب المشروعة"

time reading iconدقائق القراءة - 2
شيكابالا قائد الزمالك يحتفل بهدفه في شباك الرجاء - 26 يناير 2024 - X/ZSCOfficial
شيكابالا قائد الزمالك يحتفل بهدفه في شباك الرجاء - 26 يناير 2024 - X/ZSCOfficial
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

أعلن الزمالك عودته لاستكمال مباريات الدوري المصري الممتاز بعد حدوث "خطوات إيجابية" من مسؤولي كرة القدم في البلاد عقب انسحابه من مباراة القمة أمام غريمه الأهلي يوم الثلاثاء الماضي.

ونفذ الزمالك تهديده برفض لعب مباراة الأهلي لعدم تنفيذ مطالب مثل التحقيق في مخالفات تحكيمية خلال الهزيمة 2-1 أمام المصري البورسعيدي، وعدم خوض مباريات بالدور الثاني قبل إكمال بقية الفرق لمباريات الدور الأول، وإعادة ترتيب الدوري غير المنتظم.

وأشار الزمالك في بيان يوم الاثنين الماضي إلى أن "ظروفا قهرية" منعته من اللعب لغياب "مبدأ تكافؤ الفرص" ثم تعهد بالعودة قريبا لمنافسات الدوري.

واعتبرت رابطة الدوري المصري الأهلي فائزا (2-0) على الزمالك. 

الزمالك: الجهات المسؤولة استجابت لمطالبنا المشروعة

وأصدر الزمالك بياناً، يوم  الجمعة، قائلا إنه "تعامل مع أزمة الجدول المعدل بشفافية، وأعلن عن موقف حاسم استهدف صالح الرياضة المصرية وتحقيق العدالة لكل الأندية وضمان المساواة وتكافؤ الفرص والوصول إلى إصلاح شامل للمنظومة الرياضية التي أصابها كثير من اليأس والوهن من ضياع العدالة وتغليب لغة المصالح الشخصية على الصالح العام".

وأضاف "التزم مجلس الإدارة الطرق الشرعية مؤكدا حرصه على نجاح وانتظام المسابقات مع تأكيد احترامه لكل الأطراف".

وتابع "توالت اجتماعات ولقاءات الجهات المعنية وبدأت الاستجابة للمطالب المشروعة وتحركت عجلة التغيير مع اتخاذ خطوات إيجابية تم إعلانها مع تحديد جدول زمني محدد".

وأشار إلى أنه قرر استكمال مباريات الدوري بعد "خطوات إيجابية" و"تعهدات التعاون" مع هذه الخطوات.

وبذلك سيلتقي الزمالك مع سيراميكا كليوباترا غداً السبت في استاد القاهرة.

ويحتل بطل الكونفدرالية المركز العاشر حاليا برصيد 34 نقطة من 21 مباراة، بفارق 28 نقطة عن بيراميدز المتصدر الذي خاض 25 مباراة.

تصنيفات

قصص قد تهمك