يامال نجم المنتخب الإسباني يجتاز الثانوية العامة

time reading iconدقائق القراءة - 2
استقبال خاص من لاعبي منتخب إسبانيا للاعب لامين يامال استعداداً لمواجهة جورجيا في ثمن نهائي بطولة أوروبا- 28 يونيو 2024 - X/@SEFutbol
استقبال خاص من لاعبي منتخب إسبانيا للاعب لامين يامال استعداداً لمواجهة جورجيا في ثمن نهائي بطولة أوروبا- 28 يونيو 2024 - X/@SEFutbol
برلين-الشرق

لم يهمل لامين يامال واجباته المدرسية خلال مشاركته مع منتخب إسبانيا في بطولة أوروبا "يورو 2024" ومساعدته في بلوغ الدور ثمن النهائي، إذ أعلن جناح برشلونة أنه اجتاز امتحانات التعليم الثانوي بنجاح.

وشارك يامال في التشكيلة الأساسية لإسبانيا أمام كرواتيا في الجولة الأولى من دور المجموعات، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ البطولة بعمر 16 عاماً و338 يوماً، وصنع هدفاً في الفوز 3-0 في تلك المباراة.

ويات من الواضح أن اللاعب الواعد بذل مجهوداً كبيراً داخل وخارج الملعب.

وقال يامال لمحطة الإذاعة الإسبانية "أوندا سيرو": "لقد اجتزت الامتحانات وحصلت على الشهادة. درجاتي الدراسية؟ رأيتها على الهاتف لأكون صادقاً وكانت تشير إلى أنني قد نجحت لذلك أغلقت التطبيق واتصلت بوالدتي وأخبرتها".

ويعد منتخب إسبانيا أحد أبرز المرشحين للتتويج بلقب اليورو، بعد أن حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات بالفوز على بطل أوروبا إيطاليا وصاحب المركز الثالث في كأس العالم كرواتيا، إلى جانب ألبانيا.

يامال قلق من مواجهة جورجيا

سيواجه لاروخا منتخب جورجيا في الدور ثمن النهائي، وفي حال التأهل إلى ربع النهائي من المتوقع أن يواجه ألمانيا مستضيفة البطولة.

وأضاف يامال "كل ما فعلناه في دور المجموعات سيكون بلا قيمة إذا تفوقوا علينا يوم الأحد. لقد لعبنا ضدهم بالفعل (في التصفيات)  لكننا نعلم أنها لن تكون نفس المباراة".

وفي الوقت الذي تسعى فيها إسبانيا لحصد لقب أوروبا للمرة الرابعة والانفراد بالرقم القياسي، يأمل يامال أن يتمكن الفريق من المضي قدماً مع حلول عيد ميلاده 17 عشية المباراة النهائية.

تصنيفات

قصص قد تهمك