8 أهداف بأول جولتين في كوبا أميركا غير كافية لإرضاء بيلسا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مارسيلو بيلسا مدرب أوروغواي خلال مواجهة بوليفيا في كوبا أمريكا - 28 يونيو 2024 - Reuters
مارسيلو بيلسا مدرب أوروغواي خلال مواجهة بوليفيا في كوبا أمريكا - 28 يونيو 2024 - Reuters
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

فازت أوروغواي في أول مباراتين بكأس كوبا أميركا، وسجلت ثمانية أهداف، رغم ذلك مدربها مارسيلو بيلسا لا يشعر بالرضا التام عن فريقه

وأمطرت أوروغواي شباك بوليفيا 5-صفر فجر الجمعة، وهو أكبر فوز لها في كوبا أميركا منذ عام 1959، حين سحقت الأرجنتين بنفس النتيجة، بعد أن بدأت مشوارها في دور المجموعات بالفوز 3-1 على بنما لتضع قدما في دور الثمانية بعد التصدر بفارق ثلاث نقاط عن الولايات المتحدة.

"من الخطأ وضع استنتاجات اليوم"

وشدد بيلسا على أن أوروغواي لم تثبت نفسها بعد، وتحتاج لبذل الكثير لتفرض نفسها بين المرشحين للتتويج باللقب.

وقال بيلسا "دون التقليل من قوة الفريقين اللذين لعبنا ضدهما، ليسا من المرشحين للمنافسة على اللقب، بطريقة محترمة أعتقد أننا يجب أن نقطع بعض الخطوات الكبيرة، سيكون من الخطأ وضع استنتاجات اليوم".

"لم نواجه أفضل المنافسين"

وسجل خمسة لاعبين مختلفين أهداف أوروغواي، وعلى رأسهم مهاجم ليفربول داروين نونيز الذي واصل تألقه دوليا وسجل للمباراة السابعة على التوالي مع المنتخب، بجانب فيدريكو بالبيردي وفاكوندو بيليستري وماكسميليانو أراوخو ورودريغو بنتانكور.

وأضاف مدرب الأرجنتين وتشيلي السابق "الفوز بمباراتين دون مواجهة أفضل المنافسين لا يسمح لنا بتصنيف أنفسنا من أفضل الفرق، الطريق لا يزال طويلا قبل تأكيد ذلك".

انتصاران قد ينتهيان بالتتويج باللقب

وكانت آخر مرة فازت فيها أوروغواي بأول مباراتين في كوبا أميركا عام 1995 حين توجت باللقب في النهاية.

ويكفي أوروغواي التعادل أمام الولايات المتحدة، التي تعرضت لخسارة صادمة 2-1 أمام بنما، لحسم صدارة المجموعة في الجولة الأخيرة.

تصنيفات

قصص قد تهمك