أوروغواي تكتسح بوليفيا بخماسية وتبلغ ربع نهائي كوبا أميركا

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأوروغوياني داروين نونيز يحتفل بالتسجيل في شباك بوليفيا في كوبا أميركا 2024 - Reuters
الأوروغوياني داروين نونيز يحتفل بالتسجيل في شباك بوليفيا في كوبا أميركا 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

ضمن المنتخب الأوروغوياني التأهل إلى ربع نهائي كوبا أميركا 2024، بعد تحقيقه لفوز عريض على بوليفيا بنتيجة 5-0 في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، صباح اليوم الجمعة.

واعتلت أوروغواي صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين، مع 7 أهداف وهدف وحيد في الشباك، لتترك الولايات المتحدة الأميركية وبنما في منافسة شرسة على المركز الثاني.

شهد الشوط الأول من المباراة تقدم أوروغواي بثنائية حملت إمضاء فاكوندو باليستيري وداروين نونيز في الدقيقتين 8 و21 من صناعة رونالد أراوخو وماكسيميليانو أراوخو.

ولاحت جملة من الفرص السهلة أمام مهاجم ليفربول داروين نونيز خلال الشوط الأول، إلا أنه تفنن كالعادة في إهدارها كما حدث خلال المباراة الأولى أمام بنما التي انتهت بفوز صعب لأوروغواي بنتيجة 3-1 خلال الدقائق الخمس الأخيرة من اللقاء.

في الشوط الثاني واصل لاعب الوسط ماكسيمليانو أراوخو تألقه في البطولة بتسجيل الهدف الثالث لأوروغواي عند الدقيقة 77 بعد تمريرة من أفضل بديل في مباراة بنما "نيكولاس دي لا كروز".

وشارك نجم ريال مدريد فيدي فالفيردي في مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الرابع عند الدقيقة 81 بعد تلقيه تمريرة من لاعب مانشستر يونايتد الواعد فاكوندو باليستيري.

وبعد 5 تغييرات من مدرب أوروغواي بيلسا بين الدقيقة 82 و89، بنزول أولازا ولويس سواريز وكريستيان أوليفيرا ورودريغو بينتانكور وجيورجيان دي آراسايتا، جاء الهدف الخامس في الدقيقة 89 بواسطة بينتانكور بعد تمريرة من دي آراسايتا.

جدير بالذكر تحقيق أوروغواي للفوز على بوليفيا بنتيجة 3-0 في تصفيات كأس العالم 2026، خلال شهر نوفمبر 2023، علماً بأن آخر 5 مواجهات بين الفريقين شهدت فوز أوروغواي 4 مرات مقابل فوز وحيد لبوليفيا في تصفيات مونديال 2022 بثلاثية دون رد.

تصنيفات

قصص قد تهمك