بنما تُفجر مفاجأة بهزيمة الولايات المتحدة في كوبا أميركا

خسارة رفاق بوليسيتش في مباراة مليئة بالتدخلات العنيفة

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب بنما خوسيه فاجاردو نيلسون يسجل هدف التقدم في الولايات المتحدة ببطولة كوبا أميركا 2024 - AFP
لاعب بنما خوسيه فاجاردو نيلسون يسجل هدف التقدم في الولايات المتحدة ببطولة كوبا أميركا 2024 - AFP
دبي-محمود ماهر

سقط منتخب الولايات المتحدة الأميركية على ملعب مرسيدس بنز في مدينة أتالانتا بولاية جورجيا الأميركية، أمام منتخب بنما بنتيجة 2-1، صباح اليوم الجمعة، في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة ببطولة كوبا أميركا 2024، لتشتعل المنافسة بين الفريقين على احتلال المركز الثاني خلال الجولة الأخيرة عندما تلعب بنما ضد بوليفيا، وتواجه الولايات المتحدة البطل القياسي للبطولة أوروغواي.

عانى المنتخب الأميركي من نقص عددي مُبكر بعد طرد نجم هجومه تيموثي وياه في الدقيقة 18 بسبب اعتراضه على التحكيم والتفوه بكلمات غير رياضية، ليترك فريقه في ورطة حقيقية أمام فريق متحفز ومتطور مثل منتخب بنما.

وقبل طرد تيموثي وياه بدقائق قليلة، كانت تقنية الفيديو المساعد "الفار" قد ألغت هدفاً للمنتخب الأميركي بداعي تسلل لاعب وسط يوفنتوس ويستون مكيني في الدقيقة 5.

واستهلك منتخب بنما الكثير من الوقت حتى استوعب أن خصمه يلعب منقوص العدد، وفي تلك الأثناء باغتت الولايات المتحدة الجميع بهز الشباك من تسديدة عبقرية (بيلياردو) للاعب الموهوب فولارين بالوغون من الجهة اليسرى على خط الـ 18 بعد أن قام بعملية ثنائية ممتازة مع ظهير نادي فولهام أنتوني روبينسون.

وقام مخرج المباراة بإعادة الهدف أكثر من 3 مرات من عدة زوايا بسبب ارتطام تسديدة بالوغون في القائم الأيسر ثم الأيمن قبل معانقتها الشباك.

لكن فرحة أبناء العم سام بالتقدم لم تدم أكثر من 5 دقائق، إذ تمكن مدافع نادي سلوفان براتيسلافا السلوفاكي سيزار بلاكمان من تسجيل هدف تعادل بنما 1/1 في الدقيقة 26 بتسديدة مُنخفضة من حوالي 20 ياردة سكنت أقصى الزاوية اليمنى للحارس الأميركي.

بنما تسيطر وأميركا تتراجع

أجرى مدرب الولايات المتحدة الأميركية غريغ برهالتر 3 تغييرات في بداية الشوط الثاني، ورد عليه المدرب الإسباني لمنتخب بنما توماس كريستينسين بثلاث تغييرات من بينهم نزول المهاجم المتميز خوسيه فاغاردو نيلسون الذي نجح في تسجيل هدف الفوز بعد سلسلة من المحاولات الجادة لحسم المباراة.

 

شارك فاغاردو عند بداية الشوط الثاني محل إدواردو غويريرو، بينما شارك صانع هدف الفوز عبدالله أيارزا في الدقيقة 76 بدلاً من كريستيان مارتينيز.

ومرر أيارزا كرة عرضية مميزة من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء وجدت فاغاردو الذي حولها بتسديدة قوية من لمسة واحدة لتأخذ يد الحارس وتعانق الشباك عند الدقيقة 83.

ولعب المنتخب البنمي ما تبقى من وقت بتوتر كبير أثر على نظافة لعبه، حيث ارتكب لاعبوه العديد من الأخطاء المتعمدة ضد لاعبي أميركا، مثل تدخل أدالبيرتو كاراسكويلا من الخلف على كريستيان بوليسيتش في الدقيقة 88 والذي كلفه بطاقة حمراء مباشرة، بالإضافة لتدخلات أخرى من إدغاردو فارينا وفريدي غوندولا أدت إلى تعرضهما للإنذار في الدقيقتين 90+2 و90+3.

جدير بالذكر تفوق الولايات المتحدة على بوليفيا بهدفين دون رد في الجولة الأولى، وخسارة بنما من أوروغواي بنتيجة 1/3.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك