أطباء الأرجنتين يقررون إراحة ميسي أمام بيرو

قائد التانغو يغيب عن ثالث مباريات مجموعات كوبا أميركا 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميسي يضبط شارة قيادة الأرجنتين أثناء كوبا أميركا 2024 - AFP
ميسي يضبط شارة قيادة الأرجنتين أثناء كوبا أميركا 2024 - AFP
دبي-- الشرق

أكدت مصادر صحفية اتجاه الجهاز الفني للمنتخب الأرجنتيني للالتزام بتوصيات الأطباء بضرورة إراحة قائد الفريق ليونيل ميسي لمدة مباراة من أجل تفادي تعرضه لإصابة تؤدي لغيابه عن باقي مباريات بطولة كوبا أميركا 2024 المقامة حالياً على الأراضي الأميركية.

وقالت مصادر لشبكة ESPN الأميركية "إن ليونيل ميسي لن يلعب في المباراة الأخيرة للأرجنتين في دور المجموعات في بطولة كوبا أميركا 2024 ضد بيرو على ملعب هارد روك في ميامي بولاية فلوريدا مساء السبت".

وأصيب ميسي خلال مباراة صباح أمس الأربعاء أمام تشيلي في الجولة الثانية، عندما فازت الأرجنتين بهدف لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 88.

وخضع أسطورة برشلونة للعلاج على مقاعد البدلاء خلال الشوط الأول من المباراة، لكنه تحامل على نفسه وقرر استكمال المباراة رغم الدهس الذي تعرضت له قدمه اليمنى لحظة مراوغة لاعب تشيلي على خط التماس.

وأكد اللاعب الحالي لنادي إنتر ميامي الأميركي بعد المباراة "أنه شعر بعدم الراحة في أوتار الركبة اليمنى".

وقال ميسي في مقابلة مع الصحفيين في المنطقة المختلطة بعد المباراة "كان ينبغي أن يكون الأمر كذلك (الخروج من الملعب)، لكنني تمكنت من إنهاء المباراة وسنرى كيف ستسير الأمور".

أوضح ليو ميسي "في الشوط الأول شعرت بالألم، ووجدت صعوبة في التحرك بحرية".

سكالوني سيغير التشكيلة أمام بيرو

جمعت الأرجنتين 6 نقاط من أول مباراتين وضمنت التأهل كمتصدرة للمجموعة الأولى التي تضم منتخبات كندا وبيرو وتشيلي، والفريق ليس بحاجة ماسة للمباراة الأخيرة أمام بيرو، لهذا من الوارد منح اللاعبين الصغار الفرصة كاملة بدلاً من كبار السن الذين بحاجة للحصول على بعض الراحة.

ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين
ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين - REUTERS

قال ليونيل سكالوني، مدرب الأرجنتين، بعد الفوز على تشيلي "إنه يتوقع إجراء عدة تغييرات على التشكيلة الأساسية أمام بيرو، من أجل منح اللاعبين الأصغر سناً فرصة للعب والتعبير عن أنفسهم".

أضاف المدرب الفائز بكأس العالم: "نحن راضون، ويمكننا الاستمتاع بالأيام، ومنح أصغرنا دقائق. أعتقد أنه من العدل أن ندخل اللاعبين الذين لم يكن لديهم دقائق".

ولم يلعب إكسيكييل بالاسيوس وجويدو رودريغيز وفالنتين كاربوني وأليخاندرو غارناتشو بعد مع الأرجنتين خلال البطولة على الرغم من مشاركتهم في المباريات الودية قبل كوبا أميركا ضد غواتيمالا والإكوادور.

وأضافت مصادر ESPN (النسخة الأرجنتينية) أن غارناتشو هو أحد اللاعبين الأكثر احتمالاً لدخول التشكيلة الأساسية للفريق الأرجنتيني أمام بيرو.

تصنيفات

قصص قد تهمك