رونالدو ويامال ومودريتش.. نجوم الأرقام القياسية في يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة مُركبة للبرتغالي كريستيانو رونالدو الكرواتي لوكا مودريتش والإسباني لامين بامال بقمصان منتخبات بلادهم المشاركة في بطولة أوروبا - ASHARQ
صورة مُركبة للبرتغالي كريستيانو رونالدو الكرواتي لوكا مودريتش والإسباني لامين بامال بقمصان منتخبات بلادهم المشاركة في بطولة أوروبا - ASHARQ
دبي-وكالة أنباء العالم العربيالشرق

أصبح كريستيانو رونالدو أكثر المشاركين في بطولة أوروبا، كما خطف لامين يامال الأنظار بكونه أصغر لاعب في تاريخ البطولة، فيما دخل نديم بايرامي التاريخ بأسرع هدف في النهائيات على الإطلاق.

وشهدت مباريات مرحلة المجموعات في يورو 2024 إثارة كبيرة حتى لحظاتها الأخيرة، وبرزت خلالها 7 أرقام غير مسبوقة نستعرضها في التقرير التالي: 

المشاركة السادسة

أصبح كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي أكثر اللاعبين مشاركة في نهائيات بطولة أوروبا، بعد ظهوره السادس في البطولة.

وكانت المشاركة الأولى لرونالدو في 2004 عندما قاد البرتغال للنهائي قبل الخسارة أمام اليونان، وشارك رونالدو في 28 مباراة وهو رقم قياسي. الأمر المحبط لقائد البرتغال هو عدم التسجيل في دور المجموعات غير أنه ما زال يملك الرقم القياسي برصيد 14 هدفا.

لامين يامال الأصغر

شارك لامين يامال في التشكيلة الأساسية لإسبانيا أمام كرواتيا، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ البطولة بعمر 16 عاماً و338 يوماً، وصنع هدفاً في الفوز 3-0 في تلك المباراة.

بيبي.. أكبر اللاعبين في تاريخ البطولة

إذا كان يامال هو الأصغر سناً، فالنسخة الحالية التي تستضيفها ألمانيا، شهدت مشاركة اللاعب الأكبر سناً، وهو بيبي مدافع البرتغال بعمر 41 عاماً و117 يوماً.

وسيكون بيبي مرشحاً لتعزيز رقمه مع تقدم البرتغال في البطولة.

بايرامي يسجل الهدف الأسرع

فاجأ نديم بايرامي الجميع عندما منح ألبانيا التقدم أمام إيطاليا بعد 23 ثانية فقط، وهو الهدف الأسرع في تاريخ البطولة متفوقاً على الروسي دميتري كيريتشنكو الذي هز شباك اليونان بعد 67 ثانية في 2004.

المدرب الأصغر

بعمر 36 عاماً و327 يوماً، أصبح يوليان ناغلسمان أصغر مدرب في تاريخ بطولة أوروبا، عندما قاد ألمانيا في مواجهة اسكتلندا في افتتاح البطولة.

وكان الرقم السابق للسلوفيني سريتشكو كاتانيتس بعمر 36 عاماً و333 يوماً.

يوليان ناغلسمان مدرب ألمانيا خلال مواجهة اسكتلندا في افتتاح يورو 2024 - 14 يونيو 2024
يوليان ناغلسمان مدرب ألمانيا خلال مواجهة اسكتلندا في افتتاح يورو 2024 - 14 يونيو 2024 - REUTERS

 

أصغر قائد

بات المجري دومينيك سوبوسلاي أصغر قائد في تاريخ بطولة أوروبا بعمر 23 عاماً و243 يوماً، متفوقاً على الإيطالي جوزيبي بيرغومي بعمر 24 عاماً و171 يوماً.

أكبر هداف

كانت كرواتيا على أعتاب الفوز على إيطاليا عندما هز لوكا مودريتش الشباك بعد ثواني من إهدار ركلة جزاء، ليصبح أكبر لاعب يحرز هدفاً في النهائيات بعمر 38 عاماً و289 يوماً.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك