سالومون روندون أفضل لاعب في مباراة فنزويلا والمكسيك

روندون يحتفظ بجائزة الأفضل للمباراة الثانية

time reading iconدقائق القراءة - 2
سالومون روندون رجلاً لمباراة فنزويلا والمكسيك بكوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
سالومون روندون رجلاً لمباراة فنزويلا والمكسيك بكوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
دبي-محمود ماهر

احتفظ نجم هجوم منتخب فنزويلا سالومون روندون بجائزة أفضل لاعب للمباراة الثانية على التوالي في دور مجموعات كوبا أميركا 2024، بعد أن ساهم في تحقيق بلاده للفوز على المكسيك بهدف دون رد، صباح اليوم الخميس (بتوقيت غرينيتش).

وأحرز سالومون روندون هدف المباراة الوحيد مطلع الشوط الثاني من المباراة إثر ركلة جزاء، ليواصل تألقه في البطولة التي بدأت قبل 6 أيام، حيث صنع هدف وشارك في آخر خلال الفوز على جامايكا في الجولة الأولى بنتيجة 1/2 لينتزع لقب الأفضل.

وشهدت مباراة اليوم تسديد سالومون روندون لـ 4 كرات من بينها واحدة فقط خارج الثلاث خشبات، كما قدم 3 تمريرات مفتاحية، ووصلت دقة تمريراته لـ 55.6٪، وفاز بـ 6 تحديات، ولمس الكرة 42 مرة.

ورغم حصول حارس المرمى رافائيل رومو على تقييم أعلى من معظم المواقع الرياضية (8.7) بسبب تصديه لركلة جزاء في الدقيقة 87، إلا أن روندون الذي حصل على تقييم 7.58 درجات هو مَن نال لقب رجل المباراة بسبب تصويت الجمهور له على مدار الشوطين.

وينشط سالومون روندون بين صفوف نادي باتشوكا المكسيكي في الوقت الراهن، واستطاع تسجيل 10 أهداف في 21 مباراة خلال النصف الأول من عام 2024.

وسبق للمهاجم المخضرم صاحب ال34، والمولود في العاصمة الفنزويلية كاراكاس، تمثيل أندية لاس بالماس وملقة في إسبانيا، وروبن كازان وزينيت سان بطرسبيرغ وسيسكا موسكو في روسيا، بالإضافة لأندية وست بروميتش البيون ونيوكاسل يونايتد وإيفرتون في إنجلترا.

تصنيفات

قصص قد تهمك