رومو يصدم المكسيك ويقود فنزويلا لربع نهائي كوبا أميركا

time reading iconدقائق القراءة - 2
الحارس الفنزويلي رافائيل رومو يتصدى لركلة جزاء أمام المكسيك في كوبا أميركا 2024 - AFP
الحارس الفنزويلي رافائيل رومو يتصدى لركلة جزاء أمام المكسيك في كوبا أميركا 2024 - AFP
دبي-محمود ماهر

صدم الحارس الفنزويلي المخضرم رافائيل رومو جمهور المنتخب المكسيكي بتصد مذهل لركلة جزاء أحتسبت ضد بلاده في الدقائق الثلاث الأخيرة من مباراة الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ببطولة كوبا أميركا 2024، ليقود فنزويلا لتحقيق الفوز 1-0 والتأهل إلى الدور ربع النهائي برصيد 6 نقاط.

وستواجه المكسيك خطر الخروج من البطولة عندما تلعب الجولة الثالثة أمام الإكوادور التي استعادت مستواها المعهود بالفوز على جامايكا 3-1 في وقت سابق من مباريات اليوم الخميس.

جاء هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء بأقدام نجم هجوم فنزويلا سالومون روندون في الدقيقة 57، ليواصل تألقه في هذه النسخة من البطولة للمرة الثانية، حيث صنع هدف خلال المباراة الأولى المنتهية لصالح فنزويلا بنتيجة 2-1 أمام جامايكا.

وكادت المكسيك تنجح في تعديل النتيجة من ركلة جزاء أحتسبت في الدقيقة 86، إلا أن حارس مرمى فنزويلا رافائيل رومو كان في الموعد بتصد مثالي لتسديدة لاعب وسط نادي أيك أثينا اليوناني أوربيلين بينيدا من أقصى الزاوية اليمنى.

بهذه النتيجة عاد منتخب فنزويلا ليؤكد تطوره الفني الكبير تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني فرناندو باتيستا الذي لم يخسر سوى مرتين فقط في آخر 10 مباريات أمام كولومبيا وإيطاليا في مباريات ودية خلال شهر مارس الماضي.

وحققت فنزويلا نتائج مُبهرة في تصفيات كأس العالم 2026 مثل الفوز على باراغواي وتتشيلي والتعادل مع الإكوادور والبرازيل وبيرو، ليصعد الفريق إلى المركز الرابع في جدول ترتيب تصفيات أميركا الجنوبية برصيد 9 نقاط بعد ست جولات متفوقاً بفارق نقطتين عن البرازيل المتراجعة للمركز السادس.

وخسرت فنزويلا مباراة واحدة في تصفيات مونديال 2026 كانت على ملعب كولومبيا بهدف يتيم يوم 8 سبتمبر 2023، ومنذ ذلك الحين لم يخسر الفريق أي مباراة رسمية في إطار منافسة مهمة.

شاهد تصدي رافائيل رومو لركلة جزاء المكسيك

تصنيفات

قصص قد تهمك