الإكوادور تُعوض صدمة البداية بهزيمة جامايكا في كوبا أميركا

جامايكا أول المودعين لمنافسات كوبا أميركا 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإكوادور وجامايكا في كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
الإكوادور وجامايكا في كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
دبي-- الشرق

عوض منتخب الإكوادور بقيادة نجم الوسط موسيس كايسيدو خسارته أمام فنزويلا في الجولة الافتتاحية لكوبا أميركا 2024، بتحقيق الفوز على جامايكا بنتيجة 1/3، في مباراة الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، صباح اليوم الخميس، والتي أقيمت على استاد أليغانت في مدينة باراديس بولاية نيفادا.

تقدمت الإكوادور بهدف مذهل في الدقيقة 13 بعد تسديدة خادعة من المدافع بييرو هينكابي من أقصى الرواق الأيسر غيرت اتجاهها في قدم مدافع منتخب جامايكا كاسي بالمر لتنحرف قليلاً وتسقط من فوق الحارس لتعانق المقص الأيسر لتشتعل المدرجات احتفالاً بالهدف الغريب والمثير الذي سجله ظهير نادي باير ليفركوزن الألماني!.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة أضاف النجم الواعد كيندري بايز الهدف الثاني للإكوادور من ركلة جزاء في الدقيقة 45+4.

في بداية الشوط الثاني، ساعدت التغييرات التي أجراها المدير الفني لمنتخب جامايكا، الايسلندي هيمير هالغريمسون، على تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 53 عن طريق نجم وست هام يونايتد ميشايل أنطونيو بمتابعة لركلة ركنية أحدثت دربكة داخل منطقة جزاء الإكوادور.

واستمرت محاولات جامايكا لإحراز هدف التعادل بعد نزول كاهيم ديكسون وكاروي أنديرسون في الخطوط الأمامية، لكن الإندفاع غير المحسوب أدى لارتداد هجمة سريعة للإكوادور انتهت بهدف ثالث في بداية الوقت المحتسب بدل من ضائع.

جاء الهدف الثالث بواسطة اللاعب البديل ألان ميندا بعد تلقيه تمريرة من البديل الآخر كارلوس خرويزو من قبل منتصف الملعب عند الدقيقة 90+1، لينطلق بها بسرعته العالية ويراوغ المدافع ليقتحم المنطقة ويسدد بباطن قدمه اليمنى من مسافة 10 ياردات كرة جميلة استقرت في أقصى الزاوية اليسرى للحارس الجامايكي.

بهذه النتيجة استعاد المنتخب الإكوادوري آماله في المنافسة على مقعد مؤهل إلى دور الـ 8 في كوبا أميركا 2024، بينما ودعت جامايكا بشكل رسمي لسابق خسارتها المباراة الأولى أمام المكسيك بهدف دون رد.

تصنيفات

قصص قد تهمك