روبرتو مارتينيز: تغيير التشكيل ليس سبب الخسارة من جورجيا

مدرب البرتغال يفسر أسباب الخسارة من جورجيا في يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
روبرتو مارتينيز مدرب منتخب البرتغال في مباراة جورجيا بيورو 2024 - Reuters
روبرتو مارتينيز مدرب منتخب البرتغال في مباراة جورجيا بيورو 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

فسر المدير الفني للمنتخب البرتغالي روبرتو مارتينيز أسباب الخسارة التي مُنيَ بها فريقه أمام جورجيا في إطار الجولة الثالثة من المجموعة السادسة ببطولة كأس أمم أوروبا في ألمانيا "يورو 2024".

ورفض المدرب الإسباني التقليل من فوز جورجيا بنتيجة 2-0 وتحقيق الصعود لأول مرة إلى ثمن النهائي ضمن أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث في دور المجموعات.

وأكد المدرب على أن تغييره لتشكيلة البرتغال واستعانته لعدد من البدلاء لم يكن السبب الذي أدى لفوز جورجيا، بل المجهود الخرافي الذي بذله المنتخب الواعد بقيادة نجم نابولي "خفيتشا كفاراتسيخيليا".

وقال روبرتو مارتينيز في بداية المؤتمر الصحفي "حاولنا تسجيل الأهداف في بعض الأحيان لكن لم يحالفنا الحظ، ولا أعتقد أن الأمر كان بسبب التكتيك الذي اتبعناه اليوم أو التشكيلة التي خضنا بها اللقاء، أعتقد أن الأمر كان يتعلق بالقوة التي تمتع بها منتخب جورجيا في الضغط والكثافة التي لعب بها".

أضاف "نحن بحاجة للعب بوتيرة عالية مثلما فعلت جورجيا التي أرادت أن تصنع التاريخ، لهذا لم نتمكن من مجاراتهم، فقد سجلوا هدفاً مبكراً ثم دافعوا بعمق وركزوا على لعب الهجمات المرتدة".

وعن مواجهة سلوفينيا في ثمن النهائي قال مارتينيز "لا توجد مباريات سهلة في اليورو، ومباراتنا أمام جورجيا اليوم كانت حالة مثالية تعكس ذلك. عندما نفوز في أي مباراة لا يكون ذلك لأن الخصم في متناول اليد".

لاعبو جورجيا يحتفلون بعد الفوز على البرتغال والتأهل لدور الـ16 في بطولة أوروبا 'يورو 2024'
لاعبو جورجيا يحتفلون بعد الفوز على البرتغال والتأهل لدور الـ16 في بطولة أوروبا 'يورو 2024' - REUTERS

واصل مدرب بلجيكا السابق "لقد خضنا مباراة ودية ضد سلوفينيا من قبل، لكن الأمر لن يكون هو نفسه يوم الأحد في ثمن النهائي. إنهم فريق وطني يلعب كفريق، دفاعياً هم جيدون للغاية، ويمتلكون مهاجمان مؤثران للغاية، لذا سنحتاج إلى الاستعداد جيدًا لهم، وأعتقد أن الخسارة اليوم ستعد فريقنا بشكل أفضل من الناحية الذهنية".

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد الهزيمة أمام جورجيا في 'يورو 2024' - 26 يونيو 2024
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد الهزيمة أمام جورجيا في 'يورو 2024' - 26 يونيو 2024 - Reuters

وبرر مارتينيز البدء بتشكيل مغاير عن المباراتين الماضيتين أمام التشيك وتركيا، قائلاً في نهاية المؤتمر الصحفي الذي نشره موقع يويفا الرسمي "كانت المباراة الأخيرة في دور المجموعات وكان يوماً مناسباً لمنح اللاعبين الآخرين الفرصة للعب، وتجربة اللاعبين الذين نحتاجهم لنرى كيف هو مستواهم ومن منهم يمكنه مساعدتنا فيما هو قادم".

أتم "كانت تجربة جيدة لنا للاستعداد لدور الـ16، أعني الاستعداد الفردي اليوم أردنا إجراء مدارة لمنح اللاعبين الآخرين بعض الدقائق وجعل الفريق أكثر استعدادًا للعب دور الـ16".

تصنيفات

قصص قد تهمك