كالزونا: أردنا هزيمة رومانيا.. والمهمة صعبة أمام إنجلترا

مدرب منتخب سلوفاكيا غير مُتفائل بمواجهة دور الـ 16 في يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرانشيسكو كالزونا مدرب منتخب سلوفاكيا في مواجهة أوكرانيا في "يورو 2024" - 26 يونيو 2024 - Reuters
فرانشيسكو كالزونا مدرب منتخب سلوفاكيا في مواجهة أوكرانيا في "يورو 2024" - 26 يونيو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

اعترف فرانشيسكو كالزونا مدرب منتخب سلوفاكيا بصعوبة المهمة في دور 16 من بطولة أوروبا "يورو 2024"، بعدما ضمن بطاقة التأهل إلى هذا الدور بالتعادل مع رومانيا 1-1 في ثالث جولات المجموعة الخامسة مساء اليوم الأربعاء.

وسيواجه السلوفاكيين المنتخب الإنجليزي الذي صار متمرساً على اللعب ضد منتخبات شرق أوروبا، بعد أن فاز على صربيا في الجولة الأولى 1-0 وتعادل مع سلوفينيا في الجولة الثالثة من دون أهداف.

وقال كالزونا للصحفيين عقب التعادل مع رومانيا: "أمامنا منافسون من الطراز العالمي، بغض النظر عن أي شيء سيكون الأمر صعباً للعبور للمرحلة التالية".

ووافق على ذلك لاعب الوسط السلوفاكي ستانيسلاف لوبوتكا، أفضل لاعب في مواجهة رومانيا، قائلاً: "سيكون الأمر صعباً للغاية، لكننا سنحاول القضاء عليهم".

وأضاف لوبوتكا "لأكون صادقاً أشعر بالإرهاق، لكن عندما تحقق نجاحاً، فإنك تستمد الطاقة منه ومن المشجعين ومن الملعب."

أكمل نجم نابولي "الظروف الجوية القاسية جعلت المباراة أكثر صعوبة، مع بعض الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية. لديك تلك الحرارة والأرض صلبة في بداية المباراة، وبعد 40 دقيقة المناخ يتغير تماماً".

سيناريو غير مسبوق في "يورو 2024"

قدمت المجموعة الخامسة سيناريو غير مسبوق في تاريخ بطولات اليورو، حيث تعادلت المنتخبات الأربعة بثلاث نقاط قبل الجولة الأخيرة، وكان التعادل كافياً لكل من سلوفاكيا ورومانيا للتأهل.

وشهدت الجولة الأخيرة عودة التساوي في النقاط بين جميع فرق المجموعة برصيد 4 نقاط، ليأتي تأهل 3 منهم وتوديع أوكرانيا باحتلال المركز الرابع بسبب فارق الأهداف.

لكن كالزونا قال إن تعليماته كانت واضحة منذ البداية، وهي الفوز بالمباراة، وقال الإيطالي: "أنا سعيد بالتأهل إلى دور الـ16، لقد كان الأمر مهماً".

جدير بالذكر مشاركة سلوفاكيا في بطولة أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، وتأهلت إلى دور 16 في عام 2016 وخرجت من دور المجموعات في النسخة الأخيرة من البطولة.

تصنيفات

قصص قد تهمك