مدرب رومانيا غاضب من اتهامات التواطؤ بعد التعادل مع سلوفاكيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
إدوارد يوردانيسكو مدرب رومانيا بعد نهاية مواجهة سلوفاكيا في "يورو 2024" - Reuters
إدوارد يوردانيسكو مدرب رومانيا بعد نهاية مواجهة سلوفاكيا في "يورو 2024" - Reuters
برلين-رويترز

اعترف إدوارد يوردانيسكو، مدرب رومانيا، بأن التكهنات بـ"التواطؤ" التي سبقت مباراة منتخبه أمام سلوفاكيا كانت مخزية.

وتربعت رومانيا على صدارة المجموعة الخامسة من بطولة أوروبا "يورو 2024"، بعد تعادلها (1-1) مع سلوفاكيا، يوم الأربعاء، في ختام مرحلة المجموعات. 

ورفعت رومانيا رصيدها إلى 4 نقاط وهو نفس رصيد المنتخبات الثلاثة الأخرى في المجموعة.. بلجيكا وسلوفاكيا وأوكرانيا، لكنّها تفوقت على بلجيكا بأفضلية الأهداف المسجلة حيث سجلت 4 أهداف مقابل هدفين فقط لـ"الشياطين الحمر". 

وتأهلت سلوفاكيا أيضاً إلى دور الـ16 ضمن أفضل 4 منتخبات حصدت المركز الثالث. 

وكانت هذه هي المرة الأولى منذ 24 عاماً التي تصل فيها رومانيا إلى الأدوار الإقصائية في بطولة أوروبا، مما يعيد ذكريات منتخبها العظيم في الماضي.

مدرب رومانيا يعتز بهذا الجيل

تحدث يوردانيسكو عن اعتزازه بالجيل الجديد، قائلاً: "إنهم أعادوا الروح المعنوية لرومانيا". لكنه كان منزعجاً بشكل واضح من أن أي شخص يعتقد أن فريقه سيلعب من أجل التعادل.

وأضاف: "أعتقد أنه كان من الواضح أن الفريقين بذلا كل ما في وسعهما لمدة 80 دقيقة، لقد بذل الجميع قصارى جهدهم، التحدث قبل المباراة، وإلقاء التهم على الفرق واللاعبين، وعملنا وكرامتنا أمر مخز".

وواصل: "كان عليهم أن ينتظروا ويروا ثم يحكموا علينا، لذلك كان هذا مخزياً، ولم يكن لطيفاً، لقد ألقوا هذه القمامة علينا ولكن ليس علينا فقط، بل على الفريق، وعلى جماهيرنا والجميع".

وتابع: "لقد أظهرنا أن لدينا شخصية، رومانيا تقاتل دائماً بشخصية، وإذا كنا سنخسر ونعود إلى ديارنا، لفعلنا ولكن مع الحفاظ على كرامتنا".

لاعب روماني سابق يُثير الجدل

ولم يوجه يوردانيسكو أصابع الاتهام إلى أي لاعب على وجه الخصوص، لكن لاعب رومانيا السابق دانوت لوبو أثار الجدل بقوله في مقابلة مع "AS"، إنه تم الترتيب للتعادل ولا داعي للمخاطرة بالخسارة.

ولا تشير الإحصائيات إلى أن الفريقين لم يرغبا في تحقيق الفوز، إذ قامت سلوفاكيا بـ 13 محاولة لتسجيل الأهداف مقابل 9 لرومانيا على المرمى. وقال يوردانيسكو إن فريقه لعب لضمان التعادل في الدقائق العشر الأخيرة فقط.

واختتم يوردانيسكو حديثه قائلاً: "كان الملعب بأكمله تقريباً باللون الأصفر، لقد كانوا قريبين جداً، تبعونا في محطة القطار، في الفندق، عندما ذهبنا في رحلات للتدريب، وعندما عدنا إلى الفندق،
"هذا أمر لا يصدق على الإطلاق، وآمل حقاً أن يستمر هذا الأمر".

تصنيفات

قصص قد تهمك