كأس تونس.. البنزرتي يصعق الإفريقي ويبلغ النهائي

time reading iconدقائق القراءة - 2
الطيب بن زيتون مهاجم النادي البنزرتي خلال مباراة النادي الإفريقي بنصف نهائي كأس تونس- 26 يونيو 2024 - FB/@Club Athlétique Bizertin
الطيب بن زيتون مهاجم النادي البنزرتي خلال مباراة النادي الإفريقي بنصف نهائي كأس تونس- 26 يونيو 2024 - FB/@Club Athlétique Bizertin
دبي-الشرق

سجل أشرف الفرشيشي هدفاً في الدقيقة الثالثة من الشوط الإضافي الأول، ليقود البنزرتي إلى نهائي كأس تونس، بعد الفوز المثير على الإفريقي 2-1، اليوم الأربعاء، في نصف نهائي حضره 7000 ألف متفرج.

وسيخوض البنزرتي النهائي السابع في تاريخه والأول منذ 11 عاماً.

ويلتقي "قرش الشمال" صاحب أول لقب إفريقي لكرة القدم التونسية (كأس أفريقيا للأندية الفائزة بالكأس عام 1988) بنظيره الملعب التونسي في نهائي الكأس. 

وكان الملعب قد اكتسح الأولمبي الباجي 4-1 في الدور نصف النهائي الأول. 

الفرشيشي يحسم تأهل البنزرتي

كاد البنزرتي أن يكرم وفادة ضيفه بهدف أول مبكر عبر رأسية الطيب بن زيتون في الدقيقة 15 تصدى لها الحارس معز حسن.

قبل أن يرد الإفريقي بفرصتين متتاليتين عبر مهاجمه حمدي العبيدي في الدقيقتين 20 و26.

العبيدي هدد مرمى البنزرتي بفرص ثالثة أخطر أبعدها الحارس أشرف كرير ببراعة كبيرة في الدقيقة 33.

بدأ الشوط الثاني بهدوء وحذر كبير، قبل أن يطلق الطيب بن زيتون رأسية قوية في الدقيقة 69 معلنا عن هدف التقدم للنادي البنزرتي، بعد صناعة مميزة يوسف الفلاحي.

وبدا أن البنزرتي قد تأهل للنهائي لكنّ المهاجم العبيدي خطف هدف التعادل في الدقيقة 90 بعد رأسية أخرى جميلة، إثر كرة ثابتة متقنة من غيث الصغير.

وألغى حكم المباراة الهدف الثاني للبنزرتي في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد "فار" بسبب لمسة يد على محمد أمين علالة.

وفي الدقيقة الثالثة من الشوط الإضافي الأول، ارتقى الفرشيشي فوق الجميع ووجه برأسه في شباك الإفريقي، ليسجل ثاني أهداف البنزرتي.

تصنيفات

قصص قد تهمك