سلامي يكشف خططه مع المنتخب الأردني: إسمي كان مطروحاً قبل عموتة

time reading iconدقائق القراءة - 2
جمال سلامي خلال مؤتمر تقديمه مدرباً جديداً لمنتخب الأردن - 26 يونيو 2024 - X@JordanFA
جمال سلامي خلال مؤتمر تقديمه مدرباً جديداً لمنتخب الأردن - 26 يونيو 2024 - X@JordanFA
دبي -الشرقالشرق

أعرب جمال سلامي مدرب المنتخب الأردني الجديد عن امتنانه الكبير للاتحاد الأردني لكرة القدم لاختياره لتدريب منتخب النشامى، مُؤكداً تطلعه الكبير لتحقيق طموحات الجماهير الأردنية.

وقدَّم الاتحاد الأردني لكرة القدم، صباح اليوم الأربعاء، مدربه الجديد جمال سلامي لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي خلفاً لمواطنه الحسين عموتة.

وقال المدرب المغربي سلامي: "سعيد بالتواجد في الأردن، وممتن لاختياري من قبل الاتحاد الأردني لكرة القدم لقيادة المنتخب الوطني وتحقيق تطلعات وطموحات الجماهير الأردنية".

وأكد جمال سلامي أنه يعرف جيداً قدرات المنتخب واللاعبين: "المرحلة السابقة كانت مهمة لبناء المشروع وما تحقق في كأس آسيا كانت مرحلة مهمة.. أعرف قدرات المنتخب جيداً ، ولدينا برامج لاعداد المنتخب ولدينا رؤية واضحة".

وأضاف: " المرحلة المقبلة صعبة وعلينا التحضير الجيد لها. لا نمتلك وقتاً طويلاً، نمتلك فريقاً معروفاً والجميع يعرف قوة المنتخب الأردني".

سلامي يكشف برنامجه لتدريب منتخب الأردن

وتطرَّق المدرب الجديد للمنتخب الأردني إلى برنامج المرحلة المقبلة قائلا: "لدينا تصور واضح لبرنامج العمل.. المنتخب الأردني باتت لديه متابعة كبيرة في المرحلة السابقة، وأهم عمل في المرحلة المقبلة هو إعداد وتجهيز البدائل".

وتابع:" نخطط لإقامة معسكر للوقوف على مستوى اللاعبين الاحتياطيين والمحليين، ناهيك عن الاستفادة من قدرات منتخب تحت 23 عاماً".

وأرسل سلامي رسالة واضحة وصريحة للجميع: "المنتخب الأردني أصبح مختلفاً الآن وسنكون خصماً منتظراً من جميع المنافسين وعلينا أن نستعد بشكلٍ جيد، ننتظر دعم الجمهور والصحافة لتحقيق الحلم الكبير بالتأهل إلى كأس العالم والذي إذا تحقق سينقل كرة القدم في الأردن إلى مستوى آخر".

عموتي أخ وصديق لي واسمي كان مطروحاً قبله لتدريب الأردن

وفي رد حول علاقته بالمدرب السابق الحسين عموتة، قال سلامي: "الحسين عموتة أخ وصديقي لي.. نتبادل المعلومات ونتشارك خبراتنا. أتابع  المنتخب الأردني منذ مباراة النرويج الماضية، وكنا على تواصل دائم مع عموتة وجهازه المعاون".

وتابع حديثه: "إسمي كان مطروحاً قبل مجيء الحسين عموتة ولكن كانت لدي ظروف خاصة، الآن لدي استعداد والطموح وطاقة للمساهمة في إنجاح المشروع الحالي".

وأشار المدرب الجديد للمنتخب الأردني إلى الخطوط العريضة التي سيتم العمل عليها في المستقبل القريب: " هناك أخطاء تتكرر بالمنتخب الأردني وعلينا معالجتها، نثق بهذا الجيل وأعتقد أنه سيكون مثالاً جيداً لإنجاح كرة القدم الأردنية".

وأعرب سلامي عن رغبته الكبيرة في العمل مع المنتخب الأردني قائلا: "سألتقي اللاعبين غداً وأخبرهم عن البرنامج الذي وضعناه من أجل المرحلة المقبلة"

وأضاف: "الأردن يمتلك جيلاً مميزاً وهذا ما شجعني على قبول هذه المهمة.. كما أن شغف الجمهور أصبح أكبر بعد إنجاز كأس آسيا ،، الجماهير أصبح تُتابع تدريبات المنتخب الوطني وهذا شيء إيجابي".

 

"المنتخب الأردني بات يحسب له حساب من المنتخبات الأخرى"

وبخصوص المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم: " جميع المباريات يجب أن نأخذها كمباراة نهائية في التصفيات المقبلة، ننتظر القرعة يوم غد.. المنتخب الأردني أصبح يُحسب له حسابات كثيرة من المنتخبات الأخرى".

كما أكد المدرب الجديد لمنتخب النشامى أنه سيستدعي عدة لاعبين للمعسكر المقبل: " المعسكر المقبل سيضم مجموعة جيدة من اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرص كبيرة في الفترة الماضية وذلك من أجل إعداد منتخب رديف سيضم مدربين أردنيين".

تصنيفات

قصص قد تهمك