الأرجنتين تبلغ ربع نهائي كوبا أميركا وتُعقد مأمورية تشيلي

مباراة ممتعة كادت تنتهي بتعادل سلبي مُخيب لولا المهاجم البديل

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاوتارو مارتينيز يسجل هدف فوز الأرجنتين أمام تشيلي في كوبا أميركا 2024 - AFP
لاوتارو مارتينيز يسجل هدف فوز الأرجنتين أمام تشيلي في كوبا أميركا 2024 - AFP
دبي-محمود ماهر

تفوق المنتخب الأرجنتيني على تشيلي بهدف دون رد في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى ببطولة كوبا أميركا 2024 المقامة على الأراضي الأميركية.

كادت المباراة تنتهي بتعادل سلبي مُخيب لولا تدخل المدير الفني للأرجنتين ليونيل سكالوني بإجراء عدة تغييرات خلال الشوط الثاني أدت إلى تسجيل راقصي التانغو لهدف قاتل في الدقيقة 88 عن طريق هداف نادي إنتر ميلان الإيطالي لاوتارو مارتينيز.

ودخل سكالوني المباراة بتكتيك متحفظ ومغاير تماماً للذي خاض به المباراة الأولى أمام كندا، حيث قلص عدد المهاجمين بالاعتماد على الرسم التكتيكي 4-4-2، قبل أن يقرر تغيير الأسلوب في الشوط الثاني بإشراك عدد من اللاعبين أصحاب النزعة الهجومية مثل لو سيلسو ودي ماريا ولاوتارو مارتينيز ليتحسن الفريق كثيراً في الخطوط الأمامية.

القائم والعارضة يتعاطفان مع كلاوديو برافو

تعاطف القائم الأيسر مع حارس مرمى تشيلي المخضرم كلاوديو برافو في الشوط الأول، بإبعاد تسديدة صاروخية من مسافة 25 ياردة لليونيل ميسي في الدقيقة 36.

وأهدر المنتخب الأرجنتيني العديد من الفرص السهلة الساحنة للتسجيل خلال الشوط الثاني، وسط استهتار كبير في التعامل مع التمريرات الحاسمة التي قدمها ليونيل ميسي.

وشهدت الدقيقة 57 تمرير ليونيل ميسي لكرة مُتقنة في العمق الدفاعي لتشيلي، من ركلة حرة مباشرة، عبرت من جميع المدافعين لتجد رودريغو دي بول الذي سددها بطريقة سيئة في يد برافو.

وارتطمت تسديدة يسرية قوية من نجم فيورنتينا نيكولاس غونزاليس في العارضة بعدما لمسها حارس تشيلي كلاوديو برافو بأطراف أصابعه في الدقيقة 61.

ولاحت أخطر فرص المباراة لتشيلي في الدقيقتين 72 و76 من نفس اللاعب رودريغو إيشيفيريا الذي أكد دقته المثيرة للاهتمام في التصويب بعيد المدى.

جاءت فرصة إيشيفيريا الأولى في الدقيقة 72 بتسديدة مُتقن من حوالي 28 ياردة لكن إيميليانو مارتينيز تصدى لها على مرتين بعد تعامله بسرعة رد فعل وسط غابة من السيقان.

وعاد إيشيفيريا ليهدد من جديد عندما شتت الدفاع كرة عرضية بشيء سيء لتهبط أمامه على خط الـ 18 ليسددها بلمسة واحدة بوجه القدم، إلا أن إيميليانو مارتينيز كان لها بالمرصاد بتصد رائع من الزاوية اليمنى على دفعتين.

وفي الوقت القاتل من المباراة تمكنت الأرجنتين من تسجيل هدف الفوز بمتابعة رائعة من لاوتارو مارتينيز لتمريرة عرضية أرسلها ليونيل ميسي من ركلة ركنية فشل برافو في إبعادها مع المدافع لتتهادى أمام مهاجم إنتر الذي أودعها في الشباك مباشرة عند الدقيقة 88.

ولم يُحسن لاوتارو مارتينيز التعامل مع هجمة مرتدة سريعة قادها ليونيل ميسي وأنخل دي ماريا في الدقيقة 90+5، حين قرر وهو منفرد بشكل تام بعد تمريرة أرضية من أنخل دي ماريا أن يرفع الكرة بتسديدة "مستهترة" من فوق برافو لتنحرف قليلاً بعد لمسة من الحارس لتخرج ركنية!.

بهذه النتيجة تعقدت مأمورية تشيلي لتحقيق التأهل، حيث تعادل الفريق في الجولة الأولى من دون أهداف أمام بيرو، وستوجب عليه الآن تحقيق الفوز بأكبر قدر من الأهداف أمام كندا خلال الجولة الأخيرة، مع تلقي هدية من الأرجنتين بالتعادل مع بيرو. 

شاهد هدف لاوتارو مارتينيز في تشيلي

تصنيفات

قصص قد تهمك