أبرز لقطات اليوم في يورو 2024.. "أخيراً مبابي يكسر النحس"

عقم الإنجليز يُبعد الكروات قبل اكتمال مباريات الجولة الأخيرة

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي يجري بالكرة وسط مطاردة من روبرت ليفاندوفسكي خلال مواجهة فرنسا وبولندا في بطولة أوروبا - 25 يونيو 2024 - REUTERS
كيليان مبابي يجري بالكرة وسط مطاردة من روبرت ليفاندوفسكي خلال مواجهة فرنسا وبولندا في بطولة أوروبا - 25 يونيو 2024 - REUTERS
دبي-وكالة أنباء العالم العربي- الشرق

ودع منتخب كرواتيا يورو 2024 بعد فشل هجوم المنتخب الإنجليزي في هز شباك منتخب سلوفينيا، لتنحصر المنافسة بين المجر والتشيك وتركيا وجورجيا على الورقة الأخيرة المؤهلة إلى ثمن النهائي ضمن أفضل ثالث.

وشهدت مباريات اليوم الـ 12 من يورو 2024، كسر كيليان مبابي للنحس الذي لازمه في مشواره مع البطولة حين سجل لأول مرة على الإطلاق.

لكن في النهاية سقطت فرنسا في طريق محفوف بالمخاطر حيث ستواجه صعوبات كبيرة إذا أرادت الصعود أعلى منصة التتويج في 14 يوليو.

نستعرض معكم في سياق هذا التقرير أبرز لقطات اليوم الـ 12 من يورو 2024 في ألمانيا على النحو التالي:

مبابي يكسر النحس

سجل مبابي هدفا لأول مرة في بطولة أوروبا بعد 23 تسديدة على المرمى و535 دقيقة من اللعب على مدار ست مباريات في نسختين من المسابقة القارية الأشهر للمنتخبات.

وافتقرت فرنسا للقوة الهجومية وسجلت هدفين فقط في ثلاث مباريات، وجاء الهدف الأول بشكل عكسي بعد تمريرة عرضية من مبابي أمام النمسا، فيما جاء الهدف الثاني من ركلة جزاء نفذها لاعب ريال مدريد الجديد بينما كان يرتدي قناعا للوجه بعد إصابته بكسر في الأنف.

وغاب مبابي عن التعادل السلبي دون أهداف أمام هولندا في الجولة الثانية بسبب هذه الإصابة.

طريق فرنسا مليء بالأشواط

باتت فرنسا على موعد مع مباريات محفوفة بالمخاطر في الأدوار الإقصائية بعدما احتلت المركز الثاني في المجموعة الرابعة، وأصبحت تلعب في نفس الجانب من القرعة مع منتخبات عملاقة من عينة إسبانيا والبرتغال وألمانيا وكلها مرشحة لحصد اللقب.

ديدييه ديشان مدرب فرنسا يتحدث مع لاعبه نغولو كانتي خلال مواجهة بولندا في بطولة أوروبا - 25 يونيو 2024
ديدييه ديشان مدرب فرنسا يتحدث مع لاعبه نغولو كانتي خلال مواجهة بولندا في بطولة أوروبا - 25 يونيو 2024 - REUTERS

وستلعب فرنسا في دور الستة عشر ضد المنتخب صاحب المركز الثاني في المجموعة الخامسة، والتي تضم رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا وأوكرانيا، لكن بعد ذلك إذا تنحت المفاجآت، ستصطدم بالبرتغال في دور الثمانية، ثم ستواجه إسبانيا أو ألمانيا في قبل النهائي.

بطولة أوروبا أم فورمولا 1؟

كما هو معتاد قبل المباريات، عُزف السلام الوطني للنمسا وهولندا، قبل أن تفوز النمسا بشكل مفاجئ 3-2 في مباراة مثيرة ومتقلبة وتنتزع صدارة المجموعة من فرنسا التي احتلت المركز الثاني.

لكن بالنسبة لمتابعي بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات، فإنه كلما استمعوا إلى السلام الوطني للنمسا وهولندا، كان ذلك يعني فوز السائق الهولندي ماكس فرستابن بسباق جديد مع فريقه رد بول النمساوي.

وقبل يومين فقط، فاز الهولندي فرستابن بسباق جائزة إسبانيا الكبرى مع فريق رد بول، وعزف السلام الوطني لكل من هولندا والنمسا، وربما تكون الجماهيرعلى موعد مع السلام الوطني للبلدين للمرة الثالثة في غضون أسبوع واحد، إذا انتصر فرستابن في سباق النمسا يوم الأحد المقبل.

مساندة ديوكوفيتش لم تفلح

ظهر نوفاك ديوكوفيتش أسطورة التنس في مدرجات ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونيخ لمساندة منتخب بلاده خلال مواجهة الدنمرك في ختام منافسات المجموعة الثالثة ببطولة أوروبا.

لاعب التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش (يسار) يتحدث إلى زوجته جيلينا خلال إحدى مباريات بطولة التنس الخيرية في البلقان. 14 يونيو 2020.
لاعب التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش (يسار) يتحدث إلى زوجته جيلينا - AFP

وكاد ديوكوفيتش أن يطلق العنان لاحتفالاته بعدما اهتزت شباك الدنمرك بهدف عكسي، لكنها توقفت سريعا بعد إلغاء الهدف بسبب التسلل في بناء الهجمة. وتعادلت صربيا دون أهداف مع الدنمرك وودعت المسابقة من الدور الأول بعدما اكتفت بحصد نقطتين فقط من ثلاث مباريات.

عقم الإنجليز مستمر

ضمنت إنجلترا قبل حتى أن تلعب ضد سلوفينيا أن تتأهل، وحسمت صدارة المجموعة الثالثة بالتعادل دون أهداف، وتجنبت مواجهة ألمانيا صاحبة الأرض في دور الستة عشر، لكنها ظهرت مجددا بشكل باهت ودون أنياب هجومية.

حسرة بيلينغهام بعد تعادل إنجلترا وسلوفينيا في يورو 2024
حسرة بيلينغهام بعد تعادل إنجلترا وسلوفينيا في يورو 2024 - Reuters

وواصل غاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا الاعتماد على نفس الرباعي الهجومي بقيادة هاري كين وبوكايو ساكا وفيل فودن وجود بلينغهام، وكلهم من نجوم أوروبا في الموسم المنصرم، لكن الفريق ظهر بشكل متواضع وفشل في هز الشباك، وسيكون مطالبا بتطوير مستواه في الأدوار المقبلة، إذا كان جادا في سعيه لمحاولة الفوز باللقب لأول مرة.

تصنيفات

قصص قد تهمك