ديشان يشيد بحارس بولندا ويؤكد: لست محبطاً على الإطلاق

time reading iconدقائق القراءة - 2
ديدييه ديشان مدرب فرنسا يتحدث مع لاعبه نغولو كانتي خلال مواجهة بولندا في بطولة أوروبا - 25 يونيو 2024 - REUTERS
ديدييه ديشان مدرب فرنسا يتحدث مع لاعبه نغولو كانتي خلال مواجهة بولندا في بطولة أوروبا - 25 يونيو 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

أشاد ديدييه ديشان، مدرب منتخب فرنسا، بأداء حارس مرمى بولندا لوكاس سكوروبسكي، وأكد أنه لا يشعر بالإحباط بعد تعادل المنتخبين 1-1 في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة أوروبا "يورو 2024".

كما أثنى مدرب فرنسا على أداء القائد كيليان مبابي، الذي لعب بالقناع بعد كسر أنفه أمام النمسا وغيابه عن مواجهة هولندا "على الرغم من كل ما مر به، أعتقد أنه كان جيداً هذا المساء. القناع يحتاج لبعض الوقت للتعود عليه. لكنه دائماً حريص جداً على اللعب".

السد سكوبورسكي

وقال ديشان بعد المباراة في تصريحات نقلها موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا): "لست محبطاً على الإطلاق. بالطبع أردنا المركز الأول ولكن من كان هنا؟ سكوروبسكي".

وتابع: "لقد كان (سكوروبسكي) ممتازاً، وتصدى للعديد من الكرات ولم نتمكن من استغلال الفرص التي أتيحت لنا. كان تلدينا 5في الشوط الأول. لكن الأمر لا يتعلق فقط بالفرص، عليك أن تمنح الفضل لحارس المرمى".

وأضاف مدرب فرنسا: "كنا بحاجة إلى اللعب بسرعة، والاعتماد على الكرات الأرضية. لم نكن لنفوز أبداً في ألعاب الهواء لأنهم أقوى منا".

وعن ضياع الفرص قال ديشان: "يمكنك الحصول على فرصتين وتسجيل هدفين. يمكن أن يكون لديك 7 فرص كما فعلنا اليوم ولا تسجل. بالطبع يمكننا التحسن ولكن سأكون أكثر قلقاً إذا لم تكن هناك فرص".

وعن عدم الاعتماد على أنطوان غريزمان كأساسي: "أعرف ما يمكنه فعله، لكنني قررت أنه يمكن أن يحصل على بعض الراحة اليوم. لقد تقبل الأمر بابتسامة. للمباراة الثانية، لو سجل إحدى الفرصتين اللتين أتيحتا له لكانت النتيجة مختلفة. في المرة القادمة سنرى".

وتابع: "الفريق متماسك، إنهم يصنعون الفرص. حقيقة أننا لم نسجل تحد من أدائنا، لكننا في النهاية وصلنا إلى دور الـ16. وانظروا، لقد كنا في مجموعة صعبة حقاً، وسنحصل على بعض الراحة الآن، ونأمل أن تحصلوا أنتم (الصحفيون) على بعض الراحة أيضاً".

تصنيفات

قصص قد تهمك