يورو 2024: بولندا تحرم فرنسا ومبابي من صدارة المجموعة الرابعة

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي يجري بالكرة وسط مطاردة من روبرت ليفاندوفسكي خلال مواجهة فرنسا وبولندا في بطولة أوروبا - 25 يونيو 2024 - REUTERS
كيليان مبابي يجري بالكرة وسط مطاردة من روبرت ليفاندوفسكي خلال مواجهة فرنسا وبولندا في بطولة أوروبا - 25 يونيو 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

حرمت بولندا، التي ودعت بطولة أوروبا "يورو 2024"، فرنسا من صدارة المجموعة الرابعة بعد تعادلهما 1-1 في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وبهذا التعادل اكتفت فرنسا بالمركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، خلف النمسا التي فاجأت الجميع وتصدر المجموعة بـ6 نقاط بعد الفوز 3-2 على هولندا (4 نقاط)، التي تأهلت لدور الـ16 من المركز الثالث.

وستلعب فرنسا في دور الـ16 مع ثاني المجموعة الخامسة، التي تضم رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا وأوكرانيا، حيث تتساوى منتخبات المجموعة الأربعة بثلاث نقاط لكل فريق قبل الجولة الختامية.

ليفا يرد على مبابي

ودخلت فرنسا المباراة متسلحة بعودة القائد كيليان مبابي، الذي غاب عن مباراة هولندا (0-0) بسبب كسر في الأنف تعرض له بمواجهة النمسا الافتتاحية.

تكللت عودة مبابي بالنجاح عندما سجل الهدف الأول للديوك من علامة الجزاء في الدقيقة 56.

وهو الهدف الأول على الإطلاق لمبابي في بطولة أوروبا من مشاركتين، حيث لعب 6 مباريات، منها 4 مباريات في النسخة السابقة قبل 3 سنوات، لكنه لم يهز الشباك سوى من ركلة جزاء نفذها أمام بولندا.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصاءات أن مبابي سدد خلال تلك الفترة 23 كرة على المرمى وخاض 535 دقيقة من اللعب خلال النسختين، وبمعدل 3.8 هدف متوقع.

فرحة مبابي بهدفه الأول في اليورو لم تدم طويلاً، بعدما رد عليه قائد وهدّاف بولندا روبرت ليفاندوفسكي بتسجيل هدف التعادل 1-1 من ركلة جزاء في الدقيقة 79. وأهدر ليفاندوفسكي الركلة في البداية قبل إعادتها وتسجيلها بسبب تقدم الحارس مايك مينيان عن مرماه.

تصنيفات

قصص قد تهمك