تيديسكو: علينا التركيز على أوكرانيا ونسيان نتائج المنافسين

مدرب بلجيكا يوصي لاعبيه بعدم الانشغال بما يحدث في الملعب الآخر

time reading iconدقائق القراءة - 2
دومينيكو تيديسكو مدرب بلجيكا قبل مباراة رومانيا في يورو 2024- 22 يونيو 2024 - Reuters
دومينيكو تيديسكو مدرب بلجيكا قبل مباراة رومانيا في يورو 2024- 22 يونيو 2024 - Reuters
دبي-رويترز

طلب دومينيكو تيديسكو مدرب بلجيكا، اليوم الثلاثاء، من لاعبيه بذل قصارى جهدهم للفوز على أوكرانيا في المباراة الأخيرة بالمجموعة، رغم أن التعادل يكفيهم لبلوغ الدور ثمن النهائي في بطولة أوروبا "يورو 2024".

وتتمتع المجموعة الخامسة التي تضم بلجيكا وأوكرانيا وسلوفاكيا ورومانيا بوضع استثنائي، حيث أنه لأول مرة في تاريخ كأس أمم أوروبا تتساوى منتخبات مجموعة واحدة بنفس الرصيد (3 نقاط لكل فريق) بعد نهاية الجولة الثانية من دور المجموعات.

وهناك عدد من الترتيبات الممكنة في حالة تعادل بلجيكا مع أوكرانيا وتعادل رومانيا مع سلوفاكيا.

ومع ذلك، قال تيديسكو إنه من غير الممكن أن يتراجع منتخبه ويكتفي بنقطة واحدة والاعتماد على نتيجة المباراة الأخرى، مشدداً على لاعبيه بضرورة الفوز ونسيان ما يحدث في الملعب الآخر.

قال تيديسكو "سنسعى للفوز بالمباراة. لا يمكننا البدء في الحساب أو التكهن، نريد الفوز بهذه المباراة. في الدقائق السبع الأخيرة من المباراة ربما نعرف ما نريد القيام به للحفاظ على النتيجة".

وتابع تيديسكو إنهم سيتأكدون من أنهم على علم بنتيجة المباراة الأخرى في وقت ما خلال المساء.

وأضاف: "ليس من الذكاء من جانبنا ألا نعرف ذلك، لكن ليس من البداية.. علينا أن نركز على مباراتنا ثم تأتي النتيجة تلقائياً".

تيديسكو: نحن بحاجة إلى أن نكون واثقين

تعتبر مواجهة أوكرانيا مع بلجيكا الأولى بين المنتخبين في اليورو، حيث تعافى المنتخبان من خسارتهما الافتتاحية في المجموعة ليفوزا بمباراتهما الثانية وكان تيديسكو حذراً من التهديد الذي شكله فريق المدرب سيرهي ريبروف على الفرق الكبيرة مؤخراً.

 

وقال تيديسكو: "بالطبع نحن بحاجة إلى أن نكون واثقين، عادة لا يوجد سبب لعدم الثقة، لكن في كرة القدم لا يمكنك أن تكون متأكداً أبداً".

وأضاف "نحن متأكدون من أننا بحاجة إلى مباراة كبيرة غداً لأن أوكرانيا فريق كبير. لقد شاهدنا العديد من المباريات لهم، ليس فقط خلال التصفيات ضد إنجلترا، ولكن الآن أيضاً المباريات هنا في بطولة أوروبا وقبل المباراة الودية التي حقق فيها التعادل 0-0) ضد ألمانيا. أعتقد أنهم كانوا الفريق الأفضل."

كما يأمل تيديسكو ألا تنقطع سعادته العفوية على خط التماس مرة أخرى.

وقال: "تقنية حكم الفيديو المساعد تؤجل الاحتفالات أو توقفها على الإطلاق، ولهذا السبب في المباراة الأخيرة بعد إلغاء ثلاثة أهداف، انتظرت قليلاً للاحتفال (عندما سجلت بلجيكا)".

وختم "لكن في بعض الأحيان يجب أن تكون المشاعر موجودة، لذلك إذا قمت بالقفز أو الركض السريع، آمل ألا يوقفه VAR مرة أخرى!"

تصنيفات

قصص قد تهمك