يورو 2024: حسابات التأهل لدور الـ16 بالمجموعتين الثالثة والرابعة

time reading iconدقائق القراءة - 2
هاري كين قائد منتخب إنجلترا يحتفل بهدفه بمواجهة الدنمارك في بطولة أوروبا - 20 يونيو 2024 - REUTERS
هاري كين قائد منتخب إنجلترا يحتفل بهدفه بمواجهة الدنمارك في بطولة أوروبا - 20 يونيو 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

تختتم اليوم الثلاثاء منافسات المجموعتين الثالثة والرابعة في بطولة أوروبا "يورو 2024"، حيث سيتم التعرف على المنتخبات التي ستتأهل لدور الـ16.

حسابات التأهل عن المجموعة الثالثة

تضم المجموعة الثالثة إنجلترا المتصدرة (4 نقاط) أمام الدنمارك (نقطتان) وسلوفينيا (نقطتان) وصربيا الأخيرة (نقطة). وتلعب إنجلترا في الجولة الأخيرة مع سلوفينيا في كولن وتتواجه الدنمارك مع صربيا في ميونيخ.

وتأهلت إنجلترا إلى دور الـ16، على الأقل كأفضل فريق يحتل المركز الثالث، بينما تحتل الدنمارك حالياً المركز الثاني على أساس تصنيف التصفيات الأوروبية.

ستتأهل الدنمارك إلى دور الـ16 إذا تجنبت الهزيمة أمام صربيا. إذا خسرت الدنمارك وسلوفينيا، فسيتم تقسيمهما على المركزين الثالث والرابع بفارق الأهداف الإجمالي، ثم إجمالي الأهداف المسجلة، ثم النقاط التأديبية، ثم تصنيف التصفيات الأوروبية.

لن تتمكن الدنمارك من الوصول إلى دور الـ16 إذا خسرت ولم تخسر سلوفينيا، أو بغض النظر عما إذا خسرت بفارق  4 أهداف أو أكثر أو 3-0 بالضبط (حتى لو احتلت المركز الثالث أمام سلوفينيا).

ستتأهل سلوفينيا إلى دور الـ16، على الأقل كأفضل فريق يحتل المركز الثالث، إذا تجنبت الهزيمة أمام إنجلترا.

إذا خسرت سلوفينيا والدنمارك، فسيتم تقسيمهما على المركزين الثالث والرابع وفقاً للمعايير الموضحة أعلاه. وبالمثل، سلوفينيا وصربيا إذا خسرت سلوفينيا وتعادلت صربيا.

لن تتمكن سلوفينيا من الوصول إلى دور الـ16 إذا خسرت بفارق 4 أهداف أو 3-0 بالضبط (حتى لو احتلت المركز الثالث أمام الدنمارك أو صربيا).

ستتأهل صربيا إلى دور الـ16، على الأقل كأفضل فريق يحتل المركز الثالث، إذا فازت على الدنمارك. وستحتل صربيا المركز الثاني إذا فازت ولم تغلب سلوفينيا على إنجلترا.

إذا فازت صربيا وسلوفينيا، ستتأهل صربيا من المركز الثالث. إذا تعادلت صربيا وخسرت سلوفينيا، فسيتم تقسيمهما على المركزين الثالث والرابع وفقاً للمعايير الموضحة أعلاه. ولن تتمكن صربيا من التأهل إلى دور الـ16 إذا خسرت، أو إذا تعادلت وتجنبت سلوفينيا الهزيمة.

حسابات التأهل عن المجموعة الرابعة

تضم المجموعة الرابعة هولندا المتصدرة (4 نقاط) أمام فرنسا (4 نقاط) والنمسا (3 نقاط) وبولندا التي أقصيت بعد فشلها في جمع أي نقطة. وتلتقي هولندا مع النمسا في برلين وفرنسا مع بولندا في دورتموند.

تأهلت هولندا إلى دور الـ16، على الأقل كأفضل فريق يحتل المركز الثالث.

تأهلت فرنسا إلى دور الـ16، على الأقل كأفضل فريق يحتل المركز الثالث.

ستتأهل النمسا إلى دور الـ16، على الأقل كأفضل فريق يحتل المركز الثالث، إذا تجنبت الهزيمة أو الخسارة بفارق هدف أو هدفين. وإذا خسرت بثلاثة أهداف أو أكثر فإنها ستحتل المركز الثالث لكن لن يتم تأكيد تأهلها إلى دور الـ16 يوم الثلاثاء إلا إذا خسرت سلوفينيا أمام إنجلترا.

لم تتمكن بولندا من التأهل إلى دور الـ16 وستحتل المركز الرابع.

تصنيفات

قصص قد تهمك