ليفاندوفسكي يوجه تحذيراً إلى مبابي قبل مواجهتهما في يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
المهاجم الفرنسي كيليان مبابي يرتدي قناعاً واقياً في جلسة تدريبية عشية مواجهة هولندا في يورو 2024 - 24 يونيو 2024 - AFP
المهاجم الفرنسي كيليان مبابي يرتدي قناعاً واقياً في جلسة تدريبية عشية مواجهة هولندا في يورو 2024 - 24 يونيو 2024 - AFP
دبي-الشرق

من المرتقب أن يرتدي كيليان مبابي قناعاً واقياً للوجه خلال مباراة فرنسا وبولندا الثلاثاء في بطولة أوروبا "يورو 2024"، وهو ما سيمثل عائقاً حقيقياً لقائد البلوز، وفقاً لما قاله منافسه البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وسيكون المهاجمان على موعد للمنافسة طوال الموسم المقبل في الدوري الاسباني، لكن قبل مواجهات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، سيكون اللقاء بينهما في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في اليورو، والتي سيضطر فيها مبابي للعب بالقناع الواقي بعد كسر أنفه قبل أسبوع خلال الفوز على النمسا (1-0).

وأكد ليفاندوفسكي، أن الأمر لن لن يكون سهلاً بالنسبة لمبابي، حيث يدرك المهاجم البولندي التجربة التي مر بها في عام 2015، حين ارتدى مهاجم بايرن ميونخ السابق قناعاً خلال مباراة الإياب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد برشلونة، بعد تعرضه لكسر في الأنف في كأس ألمانيا.

وخسر النادي البافاري 3-0 في كامب نو. وتركت هذه المباراة ذكرى سيئة لليفاندوفسكس.

عندما اضطررت إلى ارتداء قناع، لم يكن الأمر لطيفاً. الأمر مزعج للغاية، خاصة في منطقة الجزاء، كان الأمر معقداً، لم أتمكن من الرؤية جيداً

روبرت ليفاندوفسكي - مهاجم بولندا

وعن إرتداء مبابي للقناع في مواجهتهما تذكر ليفاندوفسكي تجربته السابقة قائلاً: "عندما اضطررت إلى ارتداء قناع، لم يكن الأمر لطيفاً. الأمر مزعج للغاية، خاصة في منطقة الجزاء، كان الأمر معقداً، لم أتمكن من الرؤية جيداً، وتقلص مجال رؤيتي. إنها بضعة أجزاء من الألف من الثانية ولكنها يمكن أن تبطئ اللاعب (...) هذا ليس لطيفاً". 

وأضاف: "لكن بالطبع صحة اللاعب أكثر أهمية. خلال المنافسات الكبيرة تكون المشاعر عالية جداً والجميع يريد اللعب بأي ثمن، وأنا أتفهم تماماً التحدي والصعوبات التي يواجهها مبابي".

تصنيفات

قصص قد تهمك