ريال مدريد يعلن رسميا رحيل قائده ناتشو

time reading iconدقائق القراءة - 2
ناتشو فرنانديز قائد ريال مدريد يحمل كأس دوري أبطال أوروبا خلال احتفال مع المشجعين في ملعب "سانتياغو برنابيو" - 2 يونيو 2024 - Reuters
ناتشو فرنانديز قائد ريال مدريد يحمل كأس دوري أبطال أوروبا خلال احتفال مع المشجعين في ملعب "سانتياغو برنابيو" - 2 يونيو 2024 - Reuters
دبي -الشرق

أعلن ريال مدريد بطل الدوري الإسباني، اليوم الثلاثاء، رحيل مدافعه وقائده ناتشو بنهاية الشهر الحالي.

وكان ناتشو يرتبط مع النادي الملكي بعقد يمتد حتى نهاية يونيو 2024.

وقال النادي الملكي في بيان رسمي: " ريال مدريد يعلن أن القائد ناتشو قرر إنهاء مسيرته كلاعب في صفوف الفريق".

وكانت عدة تقارير صحفية إسبانية قد أجمعت، أمس الإثنين على أن المدافع البالغ من العمر 34 عاماً في طريقه للتعاقد مع القادسية السعودي العائد إلى دوري روشن السعودي بقيادة المدرب الإسباني ميتشيل.

وأضافت التقارير ذاتها أن ناتشو ووقّع الاثنين عقداً سيجمعه بالقادسية للموسمين المقبلين، في مقابل نحو 10 ملايين يورو بالموسم الواحد.

وبذلك طوى ناتشو (34 عاماً) مسيرة كاملة في النادي الأبيض، بدأت بعمر 11 عاماً، محققاً معه كلّ الألقاب الممكنة.

وكتب النادي الملكي في بيان رسمي: "ريال مدريد يعلن أن القائد ناتشو قرر إنهاء مسيرته كلاعب في صفوف الفريق، ويود النادي التعبير عن امتنانه لناتشو أحد أساطير النادي".

أرقام وإحصائيات ناتشو في مسيرته مع ريال مدريد

ولم يسبق للمدافع الإسباني ناتشو اللعب لنادٍ آخر طيلة مسيرته، إذ تدرَّج في جميع الفئات العمرية للنادي الملكي قبل الوصول إلى الفريق الأول عام 2012.

وشارك ناتشو مع ريال مدريد في 364 مباراة نال خلالها 26 لقباً ليصبح أكثر اللاعبين تتويجاً بالألقاب في تاريخ النادي الملكي رفقة الكرواتي لوكا مودريتش.

ونجح ناتشو في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في 6 مناسبات إضافة إلى لقب الدوري الإسباني في 4 مرات.

وساهم المدافع الإسباني المتواجد مع المنتخب الإسباني المشارك في بطولة أوروبا "يورو 2024"، في تتويج النادي الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 15 في تاريخه إضافة إلى لقب الدوري الإسباني الـ 36 في مسيرة النادي.

وعبَّر رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي عن شكره وامتنانه لناتشو: "منذ انضمامه إلى صفوف الناشئين، كان ناتشو مثالاً على إمكانية التطور.. لقد نال إعجاب وتقدير الجميع.. ريال مدريد سيظل بيته دائماً".

من جهته صرَّح ناتشو للموقع الرسمي للنادي قائلا: "أود أن تتذكروني كابن الفريق الذي قدَّم كل شيء لناديه".

أود أن تتذكروني كابن الفريق الذي قدَّم كل شيء لناديه

ناتشو - لاعب ريال مدريد

 

"هل أنت مجنون؟".. ناتشو رفض عرضاً لتجديد عقده مع ريال مدريد

ناتشو تلقى عرضاً لتجديد عقده موسماً آخر مع ريال مدريد، الذي أمهله حتى 30 يونيو للردّ على العرض.

وشارك اللاعب في نحو 50 مباراة الموسم المنصرم، وبات أساسياً بعد إصابة دافيد ألابا، مشاركاً في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند.

كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، تمنّى بقاء ناتشو في النادي. وخلال مقابلة إذاعية، سُئل عن مستقبل قائد الفريق، فأجاب: "أخبرت ناتشو أننا ننتظره. لا أعرف ما الذي ينتظره، قلت له هل أنت مجنون أم ماذا؟".

تصنيفات

قصص قد تهمك